المرشد الأعلى للثورة الإسلامية الإيرانية (خامنئى) يتوعد السعودية برد قاس وعنيف في هذة الحالة

يعتبر الحجاج الإيرانيين هم أكثر حجاج تضرروا نتيجة تدافع الحجاج في منى أول أيام عيد الأضحى المبارك، حيث راح ضحية هذا التدافع ما يزيد عن 250 حاج إيرانى، وإلى الآن يوجد الكثير من الجثث الخاصة بالحجاج الإيرانيين لم يتم دفنها حتى الان.

المرشد الأعلى للثورة الإسلامية الإيرانية (خامنئى) يتوعد السعودية برد قاس وعنيف في هذة الحالة 1 1/10/2015 - 4:29 ص

هذا وقد توعد المرشد الأعلى للثورة الإيرانية (أية الله على خامنئى) المملكة العربية السعودية برد قاس وعنيف إذا قامت المملكة بإى إساءة إتجاة هؤلاء الحجاج الإيرانيين الذين لقوا حتفهم في هذا الحادث.

وقد جاء هذا التهديد الخطير من المرشد الإعلى للثورة الإسلامية الإيرانية خلال إلقاءة كلمة اليوم الأربعاء بمناسبة تخريج دفعة جديدة من طلاب كلية الضباط في الجيش الإيرانى، كما قال أيضا أن المملكه العربية السعودية حولت إحتفال إيران بعيد الأضحى المبارك إلى مأتم وحزن.

وقال المرشد الأعلى أيضا في هذا الخطاب (أن الحج ينبغى أن يكون مكان أمن وليس مكان يتم قتل الناس فيه)، وقال على السعودية أن تقوم بإجراء تحقيقات رسميه بمشاركة خبراء من الدول الإسلامية وعلى رأسها إيران لمعرفة المتسبب في هذا الحادث الاليم.

كما قال أيضا أنه إذا تعرض الحجاج الإيرانيين وجثامين الضحايا في السعودية إلى أى إساءة فسوف يكون رد إيران على السعودية في هذة الحالة قاس وعنيف، وأكد أنه إذا ردت إيران على السعوديه فإن أوضاع السعودية في هذة الحالة لن تكون محمودة العواقب.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.