إغلاق ميناء العقبة والأردن تعلن الطوارئ مع ارتفاع ضحايا السيول وآلاف من السياح يرحلون

تعرضت الأردن لموجة جديدة من السيول، الجمعة، أدت إلى وفاة سبعة أشخاص حتى الآن، بعدما كانت الحصيلة الأولى أربعة وفيات، وقالت جمانة غنيمات، المتحدثة الرسمية باسم الحكومة، إن السيول والأمطار الغزيرة تسببت في وفاة هؤلاء الأشخاص، وأجبرت سلطات الأردن على إجلاء ما يزيد عن ثلاثة آلاف و700 سائح من مدينة البتراء وحدها، ونقلهم إلى مناطق آمنة.

ضحايا السيول في الأردن يرتفع عددها وآلاف من السياح يرحلون

حكومة الأردن: وفاة 7 أشخاص على الأقل وإجلاء 3700 سائح لمناطق آمنة بعيدًا عن الفيضانات

وقالت الحكومة الأردنية إن السيول اتجهت إلى المناطق الجبلية في البترءا المدينة الأكثر شهرة من الناحية السياحية في الأردن، وأشارت جمانة غنيمات، لوكالة الآنباء الأردنية (بترا) إن الرحلات السياحية كلها توقفت إلى انتهاء موجة الأمطار الغزيرة والسيول حتى يوم السبت وذلك مع استمرار الحالة الجوية الغير مستقرة.

اقرأ أيضًا هنا: بالفيديو.. رحالة مصري يكشف سدّ ذي القرنين ومكان يأجوج ومأجوج

ولفتت المتحدثة باسم الحكومة إن السلطات الأردنية أعلنت حالة الطوارئ في ميناء العقبة حتى الجنوب، مع استمرار وازدياد الأمطار في الهجول بغزارة بعد ظهيرة الجمعة، وتم إغلاق الطريق السريع الرئيسي الذي يربط العاصمة عمان بجنوب البلاد.

إغلاق ميناء العقبة وعمليات البحث في الأردن جارية عن عائلة مفقودة

وقال إياد العمرو، المتحدث باسم الدفاع المدني الأردني، إن هناك أسرة مفقودة لا يمكن الوصول إليها، وتقوم قوات الدفاع المدني البحث عنها في الوقت الحالي مع صعوبات تواجه فرق الإنقاذ، مضيفًا ” سنواصل عملنا في البحث عن العائلة المفقودة”.

وأضاف إن السيول والأمطار كانت غزيرة جدًا بصورة زائدة عن الذي توقعته الأرصاد الجوية، وهذه الأمطار داهمت سيارات العديد من المواطنين ويواجهون في الوقت الحالي الأمطار الغزيرة، وتتحرك فرق الإنقاذ في البلاد تجنبًا للكارثة التي حدثت في البحر الميت منذ أيام، مشيرًا إلى أنه يتم العمل حاليًا على خطط مدروسة ولكن الرؤية منعدمة في المساء.

اقرأ أيضًا هنا


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.