إغلاق موقع Kickass الخاص بتحميل التورنيت وإلقاء القبض على صاحبه

Kickass أشهر موقع لتحميل التورنيت على مستوى العالم:

يعد موقع Kickass  واحدا من أشهر المواقع العالمية التي يبحث عنها الناس والزوار على مستوى العالم حيث يعد موقع تحميل التورنت الأشهر على مستوى العالم ويدر دخل سنوي على صاحبه يقدر بمتوسط 17 مليون دولار على حد قول المحققين الأمريكيين الذين تسببوا في القبص على مؤسس الموقع وغلق الموقع تماما بعد العديد من التحقيقات، وكان موقع kickass يجذب حوالي 50م زائر يوميا يقومون بالبحث عن الفيديوهات والأفلام والبرامج والتي يقومون بتحميلها عن طريق الموقع والذي تم إطلاقه منذ عام 2008م وأصبح ترتيبه رقم 69 على مستوى العالم.

إغلاق-موقع-kickass

kickass،تورنيت

كيف تم الإيقاع بمؤسس kickass وإلقاء القبض عليه؟

ملاحقة الأموال:

الملاحقات القضائية والقانونية تلاحق الشاب الأوكراني أرتم فولين مؤسس الموقع منذ مدة وخصوصا أن سيرفرات الموقع تقع في ولاية شيكاجو بالولايات المتحدة وهو ما جعلها طرفا أصيلا في النزاع، وأستندت الدعاوى القضائية إلى إنتهاك الموقع لحقوق ملكية وفكرية تقدر بمبلغ يصل إلى مليار دولار أمريكي، وتم إلقاء القبض على مؤسس الموقع هاربا في دولة بولندا والتي سلمته للولايات المتحدة بعد صدور الحكم القضائي ضده.

وقد توصل المحققون إلى مكان مؤسس الموقع بعد تتبع حركة الأموال التي يجنيها صاحب الموقع والتي قد تصل إلى 22 مليون دولار في العام الواحد ومن ثم وصلوا لحساب بنكي في دولة لاتيفيا بالإتحاد الأوروبي تحت مسمى شركة ” جي ايه ستار” وذلك بعدما قام أحدهم بطلب إعلان على الموقع والذي عرف أنه سيكلف 1500 دولار في اليوم وتم الرد عليه بعد شهر وبعثت له إدارة الموقع هذا الحساب البنكي والذي كان طرف الخيط للوصول للشاب.

تعقب سيرفر الموقع:

قام المحققون لسنوات بالبحث خلف موقع kickass لمعرفة أين تقع خوادمه “السيرفرات” ومن ثم تبين لهم وجود السيرفرات في شيكاجو وبعد أخذ الأذون القضائية الخاصة والبحث في السيرفر الخاص به وجدوا العديد من الأدلة وكان أحدها هو إسم المستخدم nike وهو الإسم الذي يستخدمه فولين كشهرة له في العمل على الإنترنت.

ربط الخيوط وإنهاء أسطورة kickass للأبد

في نهاية المطاف وبعد ربط الأدلة ببعضها والتي حصل عليها المحققون بعد بحث سنوات خلف فولين والموقع تم التأكد النهائي بين ربط الموقع بالحساب البنكي بلاتيفيا وشركة لبيع عملات البيتكوين وسيرفرات الموقع بشيكاجو وأخيراً بالطبع صاحب الموقع ومؤسسه ارتيم فوليم بنهاية المطاف ليتم إتهامه بغسيل الأموال وإنتهاك الحقوق الفكرية.

ويعد هذا الخبر سيئ للغاية على مناصري التحميل من مواقع التورنيت وتعد هذه ثاني مرة تقوم فيها السلطات الأمريكية بغلق موقع عملاق لتحميل التورنيت بعد غلق موقع piartepay  من قبل وينتظر الجمهور على شغف بدائل عديدة لموقع Kickass حتى يتمكنوا من التحميل المباشر.

بدائل موقع kickass:

يبحث كثير من عشاق التورنيت على بدائل لموقع kickass بعد إغلاقه ويبدو أن الأمر سيزداد صعوبة بعض الشيئ لكن جمعنا لكم قائمة يمكنكم البحث فيها عن مرادكم مع مراعاة عدم تنزيل ما يخالف شرع الله:

موقع تورنتز Torrentz

موقع إكسترا تورنت Extratorrent

موقع راباج  Rabag.to

موقع أيزو هانت Isohunt.to

وأخيراً موقع: 1337x.to


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد