الصحابي بلال بن رباح يدخل موسوعة غينيس بواسطة فيلم “أنيميشن” أنتجه سعودي

الصحابي الجليل بلال إبن رباح مؤذن رسول الله صلى الله عليه وسلم هذا الصحابي الذي لا تكفي الكلمات وصفاً له ولقصته مع الإسلام.

بلال ابن رباح ذلك العبد الذي أسلم ولاقى أشد انواع العذاب من سيده بسبب حب سيده له لذكائه وقوته وخوفاً من فقده وكانت كلمته التي نعرفها جميعاً ” أحد أحد ” حتى قام أبو بكر الصديق بشرائه وإعتاقه.

ذلك الصحابي الذي سمع رسول الله صوت قدميه في الجنة، ذلك الصحابي الذي كان حبه للنبي فائق التصور حتى أنه إمتنع عن الآذان وعن المكوث في المدينة بعد وفاته صلى الله عليه وسلم.

قام منتج سعودي يدعى ” أيمن جمال ” بإنتاج فيلم كرتون عن الصحابي الجليل بلال بن رباح فيلم أنيميشن دخل في ضمن موسوعة غينيس القياسية وذلك بسبب إحتوائه على أطول مقطع لمعركة مدتها 11 دقيقة ونصف.

قمت بإنتاجه إحدى الشركات العالمية المتخصصة في مثل هذه الأعمال وهي شركة بارجون إنترتيمنت وقد إستغرقت مدة تنفيذه 3 سنوات، في حين أن الإعداد له تجاوز بضع سنوات.

وقام أكثر من 360 شخص بآداء أصوات بلال في هذا الفيلم وشارك فيه الكثير من الممثلين من جميع أنحاء العالم.

ويعرض الفيلم حياة الصحابي الجليل بلال ابن رباح كاملة منذ طفولته بالحبشة وعبوديته وحتى أن إعتنق الإسلام وتحرر.

وينتظر عرض هذا الفيلم في صالات العرض بأمريكا خلال عام 2016 بالإضافة أنه عرض أكثر من 88 صحابياُ في الفيلم ويتم العمل على ترجمته لأربع لغات :الإنجليزية، والفرنسية، والعربية، والصينية.

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد