تدشين “وثيق” نظام الملف الصحي الإلكتروني بالمملكة العربية السعودية

دشن نائب وزير الصحة المهندس عبد العزيز بن حمد الرميح- اليوم- نظام “وثيق” الملف الصحي الإلكتروني للمريض بمدينة الملك سعود الطبية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لتجمع الرياض الصحي الأول الدكتور صالح التميمي، بأن النظام يعد مرحلة أولى لتطبيقه على كافة منشآت تجمع الرياض الصحي الأول لتطوير الرعاية الصحية.

ونوه نائب وزير الصحة بما تم تدشينه من مشروعات صحية هدفها الأول تقديم أفضل الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين في المنطقة، في ظل ما توليه القيادة الرشيدة- أعزها الله- من دعم ورعاية واهتمام بالقطاع الصحي وكل ما يحقق الرفاهية لمواطني هذه البلاد المباركة.

وأكد المدير التنفيذي نطاق الرياض بتجمع الرياض الصحي الأول، المدير العام التنفيذي لمدينة الملك سعود الطبية الدكتور أحمد العنزي، أن الهدف الأساسي هو رفع مستوى سلامة المريض للحصول على خدمات ذات جودة وكفاءة عالية امتدادا لرؤية المملكة 2030.

كما أشار نائب الرئيس للصحة الرقمية، المدير التنفيذي لتقنية المعلومات بمدينة الملك سعود الطبية، إلى أن رحلة التحول الرقمي في الخدمات الصحية نحو تكاملية نظام الرعاية الصحية تتضمن العديد من المحطات واحدة تلو الأخرى لبلوغ الهدف المنشود بطموح يعانق عنان السماء.

الجدير بالذكر أن الملف الصحي الإلكتروني هو نظام يستخدم لتسجيل وتخزين المعلومات الطبية الخاصة بالمرضى بسرية تامة، حيث يتضمن هذا النظام معلومات شاملة حول تاريخ المريض الطبي والتي تشمل الأدوية والتشخيص والتحاليل المخبرية والأشعة والمعلومات الأخرى المهمة لتقديم الرعاية الصحية اللازمة بجودة عالية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد