الأمن العام السعودي يحذر من حملات الحج الوهمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي

ألقت القوات الأمنية بالسعودية، القبض على 3 مقيمين من الجنسية المصرية لترويجهم لحملات حج وهمية في مواقع التواصل الاجتماعي.
وقالت دوريات الأمن العام، إنه تم إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

ودعت الجهات الأمنية إلى المبادرة بالإبلاغ عن حملات الحج الوهمية، وذلك من خلال الاتصال بالرقم 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، والرقم 999 في بقية مناطق المملكة.

وأكد الأمن العام السعودي- وفقا لوكالة أنباء السعودية (واس)- أن الجهات الأمنية تتابع ما ينشر من إعلانات تهدف إلى الاحتيال على الراغبين في الحج، وسيتم تطبيق العقوبات المقررة نظاما بحق القائمين عليها، داعيا إلى التقيد والالتزام بما ورد في الآلية النظامية للتسجيل المعلنة من وزارة الحج والعمرة في حج هذا العام عبر المسار الإلكتروني وتطبيق نسك، حيث إنها الطريقة النظامية الوحيدة التي تتم فيها عمليات الترشح بالقبول آليا، ويمكن من خلاله استعراض شركات الحج النظامية والاختيار منها.

جدير بالذكر أن هناك نحو 350 شركة ومؤسسة عمرة تقدم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن منذ وصولهم وحتى مغادرتهم إلى أوطانهم، بعد أداء مناسك العمرة والزيارة بكل يسر وسهولة.

كما تعتمد منظومة موسم العمرة لهذا العام بشكل كبير على المنصات والتقنية الحديثة والتكنولوجية، وأيضا على رقمنه الإجراءات وتقنيات الذكاء الاصطناعي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد