أول تحرك رسمي بعد شكوى مواطن من فاتورة أكلة سمك بـ 6000 جنيه في مطعم بالإسكندرية

تسببت شكوى مواطن من ارتفاع قيمة فاتورة أكلة سمك، والتي وصلت قيمتها بحوالي 6000 جنيه مصري، في حدوث ضجة كبيرة بمواقع التواصل الإجتماعي، والتي نشرتها الإدارة المركزية للسياحة والمصايف على صفحتها الرسمية بـ”الفيس بوك”، وتضمنت الرد على الشكوى مع رد المواطن تجاه استجابة الإدارة السريعة، وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 6 يونيو 2023م، عبر نشر بيان رسمي من الإدارة تضمن الرد على شكوى أحد المواطنين من ارتفاع الأسعار، بشكل مبالغ فيه بأحد مطاعم الأسماك الواقعة في منطقة بحري بمحافظة الإسكندرية.

تفاصيل الواقعة

بدأت أحداث الواقعة بعد تلقي إدارة السياحة والمصايف، شكوى مواطن ضد مطعم شهير من مطاعم الأسماك في منطقة بحري، وقد تضمنت الشكوى ارتفاع الأسعار في المطعم بشكل غير مبرر ومنطقي.

وقد نشرت إدارة السياحة شكوى المواطن ملحق بها، صورة من الفاتورة التي أصدرها المطعم عن وجبة السمك، من خلال صفحتها الرسمية، حيث تضمنت على سبيل المثال:

  • عدد 2 كيلو جمبري، سعر الكيلو 1200 جنيه بإجمالي 2400 جنيه.
  • سلطة 300 جنيه.
  • كيلو جرام سمك القاروص 420 جنيه.
  • سبيط بـ 1000 جنيه

قد يهمك أيضا::

طريقة عمل فتة اللحم للرجيم “وصفات عيد الأضحى”

طريقة عمل صينية الرقاق باللحم المفروم.. وصفات عيد الأضحى

طريقة عمل لحم الخروف “الضاني” مشوي في الفرن_ وصفات عيد الأضحى

استجابة إدارة السياحة

وفور تلقي الشكوى، قامت إدارة السياحة على الفور بفحص الفاتورة التي تم تقديمها من قبل المواطن، والتي كشفت على أن أسعار المطعم بالفعل مخالفة لقائمة الأسعار المعتمدة من قبل الإدارة.

وبعدها قامت الإدارة بالاتصال بالشاكي، وطلبت منه المقابلة في المطعم محل الشكوى.وتم عمل مواجهة مع صاحب المطعم بالمخالفة.

وقد تم إعادة المبالغ التي تم تحصيلها بطريقة غير مشروعة إلى المواطن صاحب الشكوى، مع إخطاره بضرورة الحضور إلى مقر الإدارة من أجل استكمال بقية الإجراءات القانونية الخاصة بالمخالفة.

من ناحية أخرى فقد أكدت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، على استعدادها دائما لتلقي استفسارات وشكاوى المواطنين حول المطاعم والشواطئ،  وذلك عبر الصفحة الخاصة بالإدارة المركزية للسياحة والمنتجعات على موقع فيسبوك.

رد المواطن على استجابة الإدارة للشكوى

هذا وقد قامت الإدارة المركزية للسياحة والمنتجعات الصيفية بالإسكندرية، بنشر رد المواطن صاحب الشكوى من فاتورة وجبة السمك، والتي وصلت قيمتها إلى 6000 جنيه مصري، والذي علق قائلا:

كل الشكر للإدارة على الاهتمام والاستجابة السريعة، حيث تواصلوا معي بعد تقديم الشكوى، وسرعان ما توجهوا إلى المطعم في نفس اليوم، وبعد الاطلاع على قائمة الأسعار اتضح أن كان هناك اختلاف في الفاتورة.وأضاف: لقد اتصلت بي شخصياً من قبل الإدارة أثناء تواجدهم في المطعم، وتم رد المبلغ بالكامل بمساعدة الإدارة المحترمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد