الرئيس السيسي يستقبل المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لمناقشة سبل تعزيز التعاون بينهم

استقبل رئيس الجمهورية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين الموافق 29 من مايو الجاري؛ المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين السيد “فيليبو جراندي” بحضور وزير الخارجية السيد سامح شكري.

لقاء السيسي ومفوض الأمم المتحدة

لقاء السيسي ومفوض الأمم المتحدة

لقاء السيسي ومفوض الأمم المتحدة

لقاء السيسي ومفوض الأمم المتحدة
لقاء السيسي ومفوض الأمم المتحدة

صرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية عبر صفحته الرسمية على موقع الفيس بوك؛ أن الرئيس السيسي يُقدر علاقات التعاون بين مصر ومفوضية الأمم المتحدة للاجئين الممتدة منذ عقود، وأثنى على الجهود المبذولة من المفوضية على الصعيد الدولي خاصة في ظل تصاعد الأزمة العالمية للاجئين.

كذلك قد أكد الرئيس على أهمية التعامل مع تدفقات اللاجئين وأشكال النزوح بأكملها من خلال مقاربة شاملة تستهدف جذور الأزمات الخاصة بتحديات تسوية النزاعات؛ من أجل تحقيق الاستقرار السياسي والأمني وتحقيق التنمية المستدامة.

على الجانب الآخر قد أكد المفوض السامي للأمم المتحدة لشئون اللاجئين أن المفوضية حريصة على تعزيز التعاون مع مصر، وأشار إلى أهمية الدور المصري على المستوى الدولي والإقليمي في هذا الإطار، وأعرب عن تقدير المفوضية للجهود التي بذلتها مصر ضمن استضافتها أعداد كبيرة من اللاجئين من جنسيات مختلفة.

كما أشار أن زيارته للمعابر التي تقع على الحدود المصرية السودانية قد لمس الجهود الهائلة التي تقوم بها الجهات المصرية بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة والهلال الأحمر المصري؛ من أجل تقديم المساعدات اللازمة للوافدين سواء من السودان أو غيرها من الجنسيات المختلفة، وشدد أنه من الضروري أن يقدم المجتمع الدولي والجهات المعنية يد العون للدول المستضيفة للاجئين والتي تأثرت نتيجة حالات النزوح البشري.

كذلك قد تطرق اللقاء إلى بحث كيفية أفضل طرق تعزيز التعاون بين مصر والمفوضية في إطار الأعباء التي تتحملها مصر حيث إنها مقصد اللاجئين من عدد من الدول الشقيقة؛ فهم يعيشون مع الشعب المصري كأشقاء وضيوف، كما تناول اللقاء استعراض بعض المستجدات حول حالات النزوح التي تأتي من السودان في ضوء استمرار الأزمة الموجودة حاليًا في السودان، وعلى ذلك فإن المفوض السامي للأمم المتحدة قد ثمّن الجهود المكثفة المبذولة من الجانب المصري؛ بهدف المساعدة في استعادة الاستقرار والأمن وتسوية الأزمة في السودان.

استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السيد "فيليبو جراندي" المفوض السامي للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، وذلك بحضور…

Posted by ‎المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية-Spokesman for the Egyptian Presidency‎ on Monday, 29 May 2023


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد