ألذ وأحلى أكلات رمضان 2023 بالمقادير الشيش طاووق والأرز بالزعفران

طوال شهر رمضان المبارك تحتار النساء حول اختيار طبق الإفطار اليومي، وتبحث باستمرار عن أفكار جديدة وشهية، لذلك سنساعدك في اختيار الوصفات اليومية اللذيذة، وأشهر أكلات رمضان المفضلة بالمقادير ويمكن الاعتماد عليها أيضًا في العزومات، فتابعونا معنا الآن.

ألذ وأحلى أكلات رمضان 2023 بالمقادير الشيش طاووق والأرز بالزعفران

طريقة عمل الشيش طاووق أكلات رمضان اللذيذة

نص كيلو صدور دجاج مخلية، كوب زبادي، ملعقة صغيرة من الثوم، ملعقة صغيرة من بصل بودرة، معلقة خردل، معلقة صغيرة من الزنجبيل، ملعقة بابريكا، ملعقتان صغيرتان من عصير الليمون، ثلاث ملاعق زيت زيتون، كوب بصل مكعبات، كوب فلفل ألوان مكعب، كوب طماطم مقطعة مكعبات.

طريقة تحضير

نقوم بمزج الزبادي والزيت والفلفل الأسود والثوم والبصل والفلفل الحلو والخل والليمون والزنجبيل والخردل والملح في وعاء الخلط، نخلط جميع المكونات حتى تمتزج، ثم نقطع الدجاج مكعبات ونضعه في التتبيلة، ثم نقوم بوضعها في الثلاجة لمدة 3 ساعات قبل الشوي، ثم ترتب على أسياخ الشواء، حتى ينضج، ثم يوضع في أطباق التقديم ويقدم مع الأرز البسمتي.

طريقة عمل طبق أومليت

3 بيضات، قليل من الفلفل الأسود المطحون، نص كوب طماطم، ربع كوب فلفل رومي مقطع، 3 ملاعق صغيرة زبدة مذابة.

طريقة التحضير

يسخن الزيت في مقلاة على نار متوسطة، ثم تضيفي الزبدة والفلفل الملون وتقلب عدة مرات، ثم تضاف الطماطم وتخلط لبضع دقائق، عندما تنضج الطماطم، نضيف البيض دون تقليب، ثم تتبل بالملح والفلفل الأسود، ثم نغطى الوعاء ويترك الأومليت حتى ينضج، ثم يرفع من علي النار، يقدم البيض مع المخلل والخبز.

طريقة عمل أرز بالزعفران أكلة جديدة لرمضان

يمكن الاعتماد على هذا الطبق كطبق أساسي لفطور شهر رمضان المبارك، والمكونات والمقادير الخاصة به هي:

  • 2 كوب أرز بسمتي.
  • 3 أكواب ماء.
  • 3 حبات هيل.
  • 2 حبة قرنفل.
  • ملعقة صغيرة ملح.
  • نصف ملعقة صغيرة زعفران.
  • 3 ملاعق كبيرة حليب.

طريقة التحضير

نقوم بغسل الأرز، ثم ينقع في وعاء به الماء لمدة 30 دقيقة، ثم تصفيته من الماء ووضعه في وعاء على نار متوسطة مع الهيل والملح والقرنفل، ثم يترك حتى الغليان، يترك الأرز على نار متوسطة حتى ينضج، يحضر إناء ويوضع به الزعفران وكمية الحليب المتوفرة، ثم يرفع من على النار بعد تمام النضج.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد