” لزوم التغيير” أفكار جديدة لسحور رمضان 2023

تعتبر وجبة السحور ضرورية وحاسمة خلال شهر رمضان المبارك، لأنها تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها لمواصلة ساعات الصيام الطويلة خلال الشهر الفضيل، ولكن تحتار السيدات في اختيار الأطباق، والآن سنساعدكم من خلال السطور القادمة لتقديم أفكار جديدة لسحور رمضان، فتابعوا معنا.

" لزوم التغيير" أفكار جديد لسحور رمضان 2023

" لزوم التغيير" أفكار جديد لسحور رمضان 2023

شكشوكة البيض لسحور رمضان 2023

البيض يمد الجسم بالفيتامينات التي يحتاجها في فترة الصيام  ومن وصفات البيض للسحور الشكشوكة.      

المكونات

4 بيضات، طماطم مكعبات، فلفل ألوان، بصل مكعبات، ملح وفلفل أسود.

خطوات التحضير

في إناء علي النار يسخن ملعقة كبيرة من الزيت، ثم نضيف الخضار المقطع مثل: الطماطم، البصل، والفلفل مع التقليب لمدة دقيقة، ثم إضافة البيض ويترك حتى ينضج، ثم وضع شرائح الزيتون على الطبق قبل التقديم.

البيض بالبسطرمة

البيض بالبسطرمة من وجبات السحور سهلة التحضير، وايضًا بمكونات بسيطة هو فقط البيض والبسطرمة، حيث توضع مقلاه على النار ثم قطع البسطرمة مع قليل من الزبدة، واستمري بالتقليب لبضع ثوان، ثم ضيفي البيض والملح والفلفل، واتركيه حتى ينضج.

الجبن بالطماطم

الجبن بالطماطم هي أسهل الأطباق التي يمكن تقديمها في سحور رمضان، ولكن يفضل عدم استعمال الجبن الكثير لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الأملاح، فقط تحتاج إلى كوب جبن فينا قليل الملح، ملعقة زيت زيتون، ملح وفلفل، كوب طماطم مقطعة، يوضع في وعاء كبير جميع المكونات السابقة، ونخلطهم جيدًا، ويفضل تناوله بعد 10 دقائق من تحضيره حتى يمتزج طعم الطماطم بالجبن.

طريقة عمل سلطة البطاطس المسلوقة أفكار جديدة للسحور

فقط تحتاج إلى حبات من البطاطس مسلوقة ومقطعة، فلفل رومي، ملح وفلفل أسود وكمون، طماطم مقطع مكعبات، ملعقة خل، ملعقة عصير ليمون، فص ثوم، حيث نقوم بوضع الطماطم والفلفل الرومي في وعاء كبير، ثم ضيفي إليهم الملح، الفلفل الأسود، والكمون، عصير الليمون وملعقة الخل، ثم تضاف البطاطس المسلوقة على المكونات السابقة وتخلطينهم جيدًا، حتى يمتزج الطعم وتحصلين على مذاق جيد.

فول مدمس بالطماطم

الفول بالطماطم من أفضل الوجبات التي تقدم على مائدة السحور ومكوناته مثل: نص كيلو فول مدمس، 3 فصوص ثوم، طماطم، ملعقة من زيت الذرة، عصير الليمون، معلقة صغيرة كمون، ملح وفلفل حسب الرغبة.

طريقة التحضير

يمكن تحضير الفول المدمس عن طريق إحضار مقلاة صغيرة لتسخين الزيت ونضيف الطماطم والثوم، ثم الفول المدمس والكمون والملح والفلفل مع إضافة القليل من عصير الليمون ويمكنك تقديمه ساخنًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد