أحوال الطقس اليوم السبت في السعودية…المناطق المشمولة بالحالة الماطرة

أعلن المركز الوطني للأرصاد اليوم عن أحوال الطقس في المملكة العربية السعودية، ومن المتوقع أن يكون هناك أتربة مثارة على العاصمة المقدسة ومحافظة الجموم، وسيصحبها نشاط للرياح السطحية وشبه انعدام للرؤية الأفقية، ويشمل هذا كل الطرق السريعة والمناطق المفتوحة، ومن المرجح أن تستمر هذه الحالة حتى الساعة الخامسة من مساء اليوم.

عدم استقرار جوي

من المتوقع أن تشهد بعض المناطق في المملكة عدم استقرار جوي من متوسط إلى قوي الشدة، كما سيكون هناك عواصف رعدية وتساقط أمطار متوسطة مع زخات برد، وسيكون هطول الأمطار في السعودية في كل من القطاع الشمالي الغربي في تبوك وسواحلها في ساعات الظهر الأولى، وستشهد المنطقة تشكل سحب ركامية رعدية في الأجزاء الداخلية من تبوك، ويشمل هذا منطقة شقري وشواق وبداء.

في المساء ستتسع مساحة الحالة الماطرة وتتحرك نحو الجنوب، وسيشمل المطر أجزاء من المدينة المنورة وتبوك والجوف، كما لا يستبعد أن تشهد هذه المناطق عواصف رملية نتيجة الرياح الهابطة المصاحبة للسحب الرعدية.

حركة الرياح

إن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون من جنوبية إلى جنوبية غربية، وستتحول بشكل تدريجي إلى شمالية غربية بسرعة 15-38 كم في الساعة، أما ارتفاع الموج فيكون من متر ونصف إلى مترين ونصف، وقد يصل إلى أعلى من مترين ونصف مع تشكل السحب الرعدية الممطرة، في حين أن حالة البحر ستكون من متوسط الموج إلى مائج.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد