أحوال الطقس اليوم بالمملكة: موجة حارة على الشرقية والرياض حتى الـ 5 مساء

قام المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية بإصدار إنذار باللون الأصفر بخصوص وجود موجة حر في الشرقية والرياض، ومن المتوقع أن تستمر هذه الحالة حتى الساعة الخامسة مساء، يقوم المركز بإصدار تنبيهات خاصة بأحوال الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة بشكل مستمر لكي يطلع عليها المواطنين والمقيمين في المملكة على حد سواء.

المناطق المتأثرة

كشف المركز الوطني للأرصاد من خلال حسابه الشخصي على منصة إكس بأن الموجة الحارة في مدينة الرياض ستؤثر على بعض المناطق، وهي السليل والخرج والأفلاج، وتشمل التأثيرات ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، والتي ستكون ما بين 47 حتى 48 درجة مئوية.

 

بالنسبة للمنطقة الشرقية ستتأثر كل من النعيرية والخفجي والجبيل والخبر والدمام والقطيف والظهران والأحساء ورأس تنورة وبقيق والعديد، التأثيرات المصاحبة تشمل أيضا ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة لتكون ما بين 47 حتى 48 درجة مئوية.

أحوال اليوم

من المتوقع أن يستمر تأثير درجات الحرارة على مختلف الأجزاء من منطقة الشرقية، وستبقى الفرصة مهيأة لهطول الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة في مختلف الأجزاء من عسير وجازان حتى الباحة، كما سيستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار مما يحد من مجال الرؤية الأفقية على طول الشريط الساحلي في كل من منطقة جازان وجدة، وهذا يؤدي إلى حالة من شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية أيضا، ومن المتوقع أن يستمر ارتفاع درجات الحرارة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد