أسهل طريقة لعمل الكيكة العادية في المنزل

يعد صنع كيكة عادية تجربة طهي بسيطة ولكنها مرضية لا تتطلب سوى عدد قليل من المكونات والخطوات الأساسية يمكن تقديم كعكة عادية كما هي، أو كأساس للحلويات الأكثر تفصيلاً سواء كنت خبازًا متمرسًا أو بدأت للتو في المطبخ، سيساعدك هذا المقال في صنع كيكة عادية لذيذة ورقيقة ستثير إعجاب عائلتك وأصدقائك.

مكونات:

فيما يلي خطوات صنع كعكة عادية:

  • 2 كوب طحين لجميع الأغراض
  • 2 ملعقة شاي مسحوق الخبز
  • 1/2 ملعقة صغيرة من صودا الخبز
  • 1 كوب سكر
  • 1/2 كوب زبدة غير مملحة (درجة حرارة الغرفة)
  • 2 بيض كبير (درجة حرارة الغرفة)
  • 1 ملعقة صغيرة فانيليا
  • 1 كوب حليب كامل الدسم

طريقة عمل الكيكة العادية

  1. الخطوة الأولي سخن الفرن مسبقًا سخني الفرن على درجة حرارة 350 فهرنهايت (175 درجة مئوية) وحضري قالب كيك دائري مقاس 9 بوصات عن طريق دهنه بالزبدة أو بخاخ الطبخ.
  2. الخطوة الثانية: نخل المكونات الجافة نخل الطحين والبيكنج بودر وصودا الخبز معًا في وعاء الخلط سيضمن ذلك عدم وجود كتل في المكونات الجافة وتوزيعها بالتساوي.
  3. الخطوة الثالثة: كريمة الزبدة والسكر باستخدام خلاط كهربائي أو مضرب يدوي، اخفقي الزبدة والسكر معًا في وعاء خلط منفصل حتى يصبح الخليط خفيفًا ورقيقًا (حوالي 2-3 دقائق) سيساعد ذلك على دمج الهواء في الخليط وإنشاء كعكة أخف وزغبًا.
  4. الخطوة 4: أضيفي البيض ومستخلص الفانيليا أضيفي البيض واحدًا تلو الآخر، واخفقي جيدًا بعد كل إضافة ثم اخفقي خلاصة الفانيليا.

  1. الخطوة 5: الجمع بين المكونات الرطبة والجافة بدلًا من إضافة المكونات الجافة المنخلّة والحليب إلى خليط الزبدة والسكر، في البداية والنهاية بالمكونات الجافة اضرب حتى يمتزج فقط.
  2. الخطوة 6: صب الخليط في قالب الكيك يُسكب المزيج في قالب الكيك المُجهز ويُفرغ الجزء العلوي بملعقة بسط.
  3. الخطوة 7: اخبز الكيك ضعي قالب الكيك في الفرن المسخن واخبزيه لمدة 25-30 دقيقة، أو حتى يتم إدخال عود أسنان في وسط الكيك ويخرج نظيفًا.
  4. الخطوة 8: قم بتبريد الكيك أخرجي الكعكة من الفرن واتركيها تبرد في المقلاة لمدة 10 دقائق ثم أخرجه من المقلاة واتركه يبرد تمامًا على رف سلكي.
  5. الخطوة التاسعة: تزيين الكيك (اختياري)
  6. بمجرد أن تبرد الكعكة، يمكنك تزيينها بالصقيع أو الفواكه الطازجة أو أي طبقة أخرى من اختيارك.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد