السعودية تحتضن مؤتمر البترول العالمي لعام 2026

أعلنت اللجنة التنظيمية لمؤتمر البترول العالمي، قبول ترشح المملكة العربية السعودية لاستضافة وتنظيم المؤتمر والمعرض المصاحب له بنسخته الـ25 في الرياض لعام 2026.

جاء ذلك على هامش مؤتمر الشباب، الذي ينظمه مجلس البترول العالمي، في مدينة ألماتى في جمهورية كازاخستان.

وتأسس مجلس البترول العالمي في عام 1933، وهو منصة محايدة لمناقشة القضايا التي تواجه قطاع البترول والغاز بين جميع أصحاب العلاقة من أنحاء العالم.

ويعمل مجلس البترول العالمي، على توظيف التطورات العلمية في قطاعات البترول والغاز، ونقل التقنية، والاستخدام المستدام للموارد البترولية في العالم فيما يعود بالنفع على الجميع.

وحسب بيان رسمي من القسم الإعلامي للسفارة السعودية بالقاهرة، فإن المملكة العربية السعودية حظيت بدعم دولي كبير إثر تقديم وزارة الطاقة، ملف ترشيح المملكة لاستضافة المؤتمر والمعرض.

وقدم المدير العام لمجلس البترول العالمي الدكتور بيرس ريمر، التهنئة إلى المملكة العربية السعودية باختيارها لاستضافة النسخة رقم 25 من مؤتمر البترول العالمي في الرياض، بوصفها أكبر بلد مصدر للبترول في العالم، وامتلاكها أحد أكبر احتياطيات البترول في العالم، الأمر الذي يؤكّد أهمية المملكة عالمياً وجدارتها بأن تستضيف أحد أهم تجمع للطاقة بالعالم.

وتطلع الدكتور ريمر إلى العمل مع المملكة لتنظيم مؤتمر فائق النجاح، في عام 2026، يرتقي إلى مكانة المملكة العربية السعودية بوصفها رائدًا عالميًا في مجال الطاقة، فضلاً عن كونها من أكثر الاقتصادات نشاطًا في العالم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد