الرمال يكشف أسباب ارتفاع السيارات في السعودية

كشف “عبد الله غسان الرمال” المختص في السيارات، عن الأسباب الحقيقة وراء ارتفاع السيارات خلال الفترة الأخيرة في المملكة العربية السعودية، مشيراً إلى زيادة الطلب على السيارات بالتوازي مع قلة المعروض من السيارات الجديدة خلال الفترة الأخيرة.

أسباب ارتفاع السيارات في السعودية

أسباب ارتفاع السيارات

وأوضح “عبد الله” من خلال تصريحاته خلال استضافته ببرنامج «استديو SBC» على قناة « SBC»، أن أزمة ارتفاع السيارات لها بعد دولي امتد مؤخراً إلى المملكة العربية السعودية، مما أثر على أسعار السيارات في المملكة.

وأشار الخبير في مجال السيارات أن الأزمة تكمن في شح الإنتاج بالمصانع، وذلك نتيجة تبعات ما بعد مواجهة العديد من الدول جائحة كورونا، والتي أثرت اقتصادياً، فضلاً عن شح قطع الغيار المكونة للسيارات الحديثة وكذلك أشباه الموصلات.

ارتفاع سعر النفط

وأضاف “الرمال” أن السبب وراء ارتفاع أسعار السيارة خلال الفترة الأخيرة الجانب اللوجستي، والذي تمثل في ارتفاع أسعار النفط عالمياً، والذي أثر بدوره الكبير على أسعار نقل السيارات بالسفن أو الشاحنات خلال الفترة الأخيرة.

الأزمة الأوكرانية

كما أوضح سيادته أن الأزمة الأوكرانية قد تسببت خلال الفترة الأخيرة أيضاً في عدد من الأزمات المتلاحقة، والتي أثرت بدورها على الاقتصاد العالمي بشكل عام، وبالتالي أثرت على أسعار السيارات في السعودية خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير، وأدت إلى ارتفاع الأسعار.

يهمك أيضاً:
البريد السعودي يوجه تحذير هام للجميع بضرورة تجاهل تلك الرسائل
طلقها شفهياً وراجعها بشهادة شخصين.. وتعليق وزارة العدل


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد