حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين هذا الشهر في السعودية.. المؤسسة العامة للتقاعد تُجـيب

أوضحت المؤسسة العامة للتقاعد حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين في السعودية 1444، حيث انتشرت في الآونة الأخيرة أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي بزيادة الراتب التقاعدي، حيث طرح مجلس الوزراء السعودي مجموعة من القرارات الجديدة بينها قرارات بشأن رواتب المتقاعدين، والتي زادت من فضول الكثير حول رفع رواتب المدنيين أو العسكريين، هذا وقد قام مجلس الوزراء بالإعلان عن التعديلات الخاصة بنظام التقاعد ونظام التأمينات الاجتماعية، فيما يلي نوضح حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين وفق ما أوضحته المؤسسة العامة للتقاعد، تابع للمزيد من التفاصيل.

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين

زيادة رواتب المتقاعدين السعوديين

زيادة رواتب المتقاعدين في السعودية 1444

لم يتم تحديد أية زيادات برواتب المتقاعدين في المملكة العربية السعودية وفق مجلس الوزراء السعودي، حيث صرح المجلس بالتعديلات على المرسوم الملكي السعودي والذي يقتضي بأنظمة التقاعد العسكري والمدني.

حيث تم التعديل على كل من المادة 28 والمادة 38 والتي تتعلقا بنظام التقاعد غلى جانب استدعاء نائب رئيس مجلس الوزراء للعمل على تطبيق التعديلات الجديدة بالمرسوم الملكي.

ما هي تعديلات نظام المتقاعدين في السعودية الجديدة؟

تم الإعلان عن قرارات جديدة من قبل مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية، والتي تتعلق بنظام التقاعد بالسعودية للمادة 38 مدني وأيضًا للمادة 28 عسكري، وتتمثل التعديلات على نظام المتقاعدين في السعودية على النحو التالي:

  • تقتضي تعديلات المادة 38 مدني بأن الموظف الذي لم يكن حاملًا للجنسية السعودية بعد يمكنه الحصول على مكافأة يتم احتساب قيمتها وفق أحكام المادة 23 بنظام العمل.
  • أيضًا فإن التعديلات الخاصة بالمادة 28 عسكري تقتضي بأن الموظف العسكري الذي لم يعد حاملًا للجنسية السعودية، من المقرر أن يحصل على مكافأة تُحسب طبقًا لأحكام كل من المادة 9 والمادة 10 من النظام.

هذا وقد طرح مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية عدد من القرارات الجديدة والتي تأتي أبرزها فيما يلي:

  • تعديلات تشتمل على تبادل الخبرات بين أنظمة التقاعد العسكرية أو المدنية.
  • تأتي تعديلات جديدة بشأن نظام التأمينات الاجتماعية بالسعودية.
  • تم طرح تعديلات جديدة بالمواد 28 و38 هدفها بالمقام الأول مصلحة المتقاعدين في السعودية سواء المدنيين أو العسكريين.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد