حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين السعوديين 1443 وتعديل نظام التقاعد العسكري

أصدر مجلس الوزراء السعودي مجموعة من القرارات الجديدة بشأن نظام التقاعد بالمملكة وجاءت تلك القرارات من ضمن رؤيتها 2030، حيث وافق المجلس على التبادي بين نظامي التقاعد العسكري والمدني إلى جانب مجموعة من التعديلات التي قام المجلس بأدخلها على نظام التأمينات، مما دفع الكثيرين للتساؤل عن حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين السعوديين وهذا سُنجيب عنه وفقًا لآخر قرارات.

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين السعوديين

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين السعوديين

حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين السعوديين 1443

حتى وقتنا هذا لم يُعلن مجلس الوزراء السعودي أي زيادة للمتقاعدين وعلى الرغم من تعديل العديد من الأمور التي تخص نظام التقاعد المدني والعسكري، حيث قام بتعديل على كلاً من مادة 28،38 في نظام التقاعد وهذه التعديلات سنتطرق إليها، أما بالنسبة لصرف رواتب المتقاعدين لشهر يونيو فستكون بتاريخ 26 يونيو 2022 الموافق بالهجري 27/11/1443 وتم تقديمه يوم نظرًا لأن الصرف جاء يوم 25 السبت وهو عُطلة فتم تأخير الصرف يوم، فأن الجهات المسؤولة عن صرف الرواتب أكدت أنه في حال مصادفة يوم الصرف لعطلة رسمية فسيتم تقديمه يوم أو تأخيره يوم.

تعديل نظام التقاعد العسكري

أعلن مجلس الوزراء السعودي عن بعض التعديلات البسيطة في مادة 28،38 والتي جاءت تفاصيلها كالتالي:

يُحرم صاحب المعاش في حال تجنسة بجنسية غير سعودية، ولكن يتم استثناء الزوجة الأجنبية، أو الزوجة التي تعود لجنسيتها الغير سعودية نتيجة وفاة زوجها، وأيضًا في حال استخدام في حكومة دون الحصول على إذن رسمي.

في حال عدم تمتع العسكري بالجنسية العربية فيتم منحه مكافأة على حسب أحكام المادتين 9،10.

تعديل نظام التقاعد العسكري
تعديل نظام التقاعد العسكري

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. محمد الهاجري يقول

    اتقوا الله في فئة المتقاعدين لقد افنوا شبابهم في خدمة الوطن ويكون الجزاء جعلهم يتسولون لسد حاجة اسرهم .
    اليس هناك في الدولة من يخاف الله العظيم سبحانه.
    نحن في بلاد الحرمين الشريفين ومهد الرسالة. الراتب 4000ريال ورفع اسعار ضرائب بطالة اولادهم بدون عمل. حسبنا الله ونعم الوكيل.

  2. غير معروف يقول

    مانبي زياده نبي تخفيظ الأسعار