الأرصاد تحذر من رياح شمالية خلال الساعات المقبلة وانخفاض درجات الحرارة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر المتوقعة خلال الساعات المقبلة، حيث تضرب العديد من المناطق الجمهورية طقس غير مستقرة وتتعرض الكثير من المحافظات لأمطار متفاوتة الشدة خاصة على المناطق الشمالية على السواحل الغربية ومحافظات الدلتا وعلى محافظات القاهرة الكبرى بالإضافة إلى مدن القناة.

الأرصاد

دخول رياح شمالية محملة بالرطوبة

وكشف الهيئة في بيان لها، أن هناك تواصل لتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على معظم أنحاء الجمهورية، وتتجدد مع الوقت فرص سقوط الأمطار بسبب دخول رياح شمالية محملة بالرطوبة خلال الساعات المقبلة، وتنتقل الحالة الجوية إلى المناطق الشرقية والذي يزيد من فرص سقوط الأمطار على سيناء، وتنخفض درجات الحرارة في ساعات الليل ويصاحبه زيادة الإحساس ببرودة الطقس.

بيان الأرصاد

موعد انتهاء سقوط الأمطار على القاهرة

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد انتهاء سقوط الأمطار على القاهرة الكبرى بعد أن تعرض الكثير من المناطق اليوم الجمعة لأمطار خفيفة إلى متوسطة كانت على فترات متقطعة ومصحوبة بحبات وذلك بالإضافة إلى انخفاض في درجات الحرارة ونشاط الرياح على كافة الأنحاء وتكون مثيرة للرمال والأتربة.

وكشف خبراء الأرصاد، أن اليوم الجمعة ستكون آخر فرص سقوط الأمطار على محافظات القاهرة الكبري، ويستمر الوضع بدون سقوط أمطار حتى يوم الأربعاء المقبل التاسع من شهر فبراير، ويكون هناك فرصة لوجود شبورة مائية في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وقالت الأرصاد أن خلال الأيام المقبلة بدءا من غدا السبت الخامس من فبراير وحتى يوم الأربعاء المقبل التاسع من الشهر نفسه سيكون هناك فرص لسقوط الأمطار تكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ويكون على فترات متقطعة، وبدءا من الغد سيكون هناك تحسن في الأجواء وتزيد فرص سطوع الشمس على مختلف محافظات الجمهورية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد