باكستان تخطط لبناء مزارع تجريبية لتعدين العملات المشفرة

قال وزير يشرف على سياسة الحكومة الجديدة للعملات المشفرة يوم الأربعاء إن إقليم خيبر بختونخوا الباكستاني يخطط لبناء “مزارع تعدين” رائدة تعمل بالطاقة الكهرومائية للاستفادة من سوق العملات المشفرة العالمي الصاعد.

البيتكوين

يأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تكتسب فيه العملات المشفرة قبولًا سائدًا، حيث وصل سعر البيتكوين إلى مستويات قياسية حيث قام المستثمرون مثل Elon Musk بصب الأموال فيه، وأول بنك أمريكي كبير، Morgan Stanley، يقدم لعملاء إدارة الثروات الوصول إلى أموال Bitcoin.

تتضمن مزارع تعدين العملات المشفرة استثمارات كبيرة في مراكز بيانات الكمبيوتر التي تتطلب كميات هائلة من الطاقة.

شكلت باكستان لجنة فيدرالية لصياغة سياسة تشفير جديدة، حتى في الوقت الذي تخطط فيه الهند لحظر العملات المشفرة تمامًا. تكلفة مشروع التعدين لم تحدد بعد.

قال ضياء الله بانجاش، مستشار الحكومة الإقليمية في مجال العلوم والتكنولوجيا: “لقد بدأ الناس بالفعل في الاتصال بنا من أجل الاستثمار، ونريدهم أن يأتوا إلى خيبر باختونخوا، ويكسبوا بعض المال ويجعل المقاطعة تكسب من ذلك أيضًا”.

يوجد حاليًا كل من التعدين والتداول في العملات المشفرة في منطقة رمادية قانونية في باكستان، على الرغم من أنه يتعين على السلطات الفيدرالية توفير مسار واضح نحو تقنين القطاع قبل أن يتم فتحه رسميًا أمام المستثمرين.

تخطط المقاطعة الباكستانية لبناء مزارع تجريبية لتعدين العملات المشفرة

في عام 2018، قال بنك الدولة الباكستاني إن العملات المشفرة ليست مناقصة قانونية وأن الجهة التنظيمية لم تأذن لأي شخص بالتعامل معها في البلاد. تُدرج باكستان حاليًا أيضًا في القائمة الرمادية لفريق العمل المالي العالمي، وأحد المجالات التي طلبت هيئة مراقبة غسيل الأموال العالمية من إسلام أباد تنظيمها بشكل أفضل هي العملات المشفرة.

ومع ذلك، فإن التعدين والتداول في العملات المشفرة يزدهر في باكستان، مع تطبيقات مثل Binance وCoinbase من بين أكثر التنزيلات شيوعًا في البلاد، وفقًا لشركة تحليلات الويب LikeWeb.

قال بانجاش: “إن حكومتنا فقط هي التي لا تشارك حاليًا، فالناس في جميع أنحاء باكستان يعملون بالفعل على هذا الأمر، إما التعدين أو التداول في العملات المشفرة وهم يكسبون دخلاً من ذلك”. “نأمل في رفع هذا الأمر إلى المستوى الحكومي بحيث يمكن التحكم في الأمور ومنع الاحتيال عبر الإنترنت أو عمليات الاحتيال الأخرى.”


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد