مجلس الوزراء يعلن حقيقة 10 شائعات انتشرت خلال الأسبوع الماضي

قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع الجهات المعنيه للرد على أبرز 10 شائعات تم رصدها خلال الأسبوع الماضي، وفي بيانه المعتاد والذي ينشره يوم الجمعة من كل أسبوع قام المركز بالرد على الشائعات بالدليل القاطع، وسوف نعرض عليكم الشائعات ورد المركز الإعلامي عليها.

شائعة إرتفاع نسبة خروج المعلمين على المعاش المبكر

سرعان ما تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم، وأكدت الوزارة على أن نسبة المتقدمين للمعاش المبكر في المعدل الطبيعي لها والمعتاد كل عام وطبيعية بالنسبة لباقي أجهزة الدولة الإدارية والمعاش المبكر حق إختياري من حقوق الموظف.

تعرض كوكب الأرض لثلاثة أيام مظلمة بسبب عاصفة شمسية

قام المركزالإعلامي لمجلس الوزراء المصري بالرد على هذه الإشاعة بعد تواصله مع المركز القومي للبحوث الفلكية، وأكد المركز على عدم رصد أي ظاهرة فلكية غريبة، وأوضح أنه كثيراً ما تردد أنباء بقرب نهاية العالم، كما أشار إلى أن العواصف الشمسية ظاهرة طبيعية ليس لها علاقة بإظلام الكوكب.

حرمان الطلاب من دخول الإمتحانات في حالة تلف التابلت

تهجير أهالي بعض القرى من جنوب بورسعيد

شائعات أخرى

شائعة ظهور حالات أنفلونزا الخنازير في المدارس

قام المركزالإعلامي لمجلس الوزراء المصري بالرد على هذه الشائعة مؤكداً على أنه لم يتم رصد حالة واحدة لهذا المرض ولا أي نوع من أنواع الأمراض الوبائية في المدارس المصرية، وأشار إلى أن حالات الآنفلونزا المنتشرة بين المصريين ما هي الا أنفونزا موسمية ولا تسبب أي أعراض خطيرة، ويجب على المصاب بالأنفلنزا الموسمية الراحة التامة وستزال عنه الأعراض حسب ما أكدت وزارة الصحة العالمية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد