تفاصيل عودة طفل الشروق المخطوف بعد 5 أيام.. وعصرا جديدا تحياه رجال الأمن المصرية

دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي والتغريدات «تويتر» هاشتاجا بعنوان #طفل_الشروق، وذلك ليتزامن مع نجاح قوات الأمن في القاهرة من تحريرهم طفل الشروق هشام سامي المختطف من أمام منزل رئيس الوزراء السابق شريف إسماعيل، وتم القبض على بعض الخاطفين.

طفل الشروق

طفل الشروق

#طفل_الشروق.. تصدر قائمة الأكثر تداولا

وتصدر الهاشتاج، قائمة الأكثر تداولا، وتفاعل معه، الكثير من النشطاء والرواد، إذ شكر الكثير رجال الشرطة على ما بذلوه من جهد في تحريرهم الطفل، ووجه آخرون رسائل لضرورة التعامل بكل حزم مع جميع الحالات المماثلة لخطف الطفل هشام سامي.

رجال الشرطة يعملون في خلية نحل

خلية نحل تعمل في مديرية أمن القاهرة.. «فريق يناقش شهود العيان.. وآخر يشاهد الكاميرات ويفحصها.. وآخر يتفاعل مع أسرة الطفل المختطف»، وكلل قوات الأمن كل هذه الجهود وتعقبوا أثر الخاطفين الجناة واستطاعوا بفضل الله ثم جهودهم في إنقاذ الطفل المخطوف من أيدي الآثمين، ليأكدوا يوما وراء يوم مدى قدرتهم على تتبع الجريمة ونجاحهم في توفير الأمن والأمان لجميع المواطنين.

جهود رجال الأمن

5 أيام دون راحة قضاها نحو 30 ضابطا و10 لواءات والكثير من الأمناء والمعاونين والعساكر، في سهر الليل وقضاء النهار بين أشعة الشمس الحارقة بحثًا عن طفل الشروق المخطوف، حتى استطاعوا أن ينجحوا في القبض على المجرمين وبحوزتهم أسلحة الجريمة والمبالغ المالية التي ساوموا أسرة الضحية عليها.
أبناء مدرسة مباحث القاهرة يدونون كل يوم نجاحات متتالية في سجلاتهم الحافلة بالإنجازات، وكانوا من قبل اصطادوا عصابة الأردني المتخصصة في سرقة المساكن الفارهة بإجمالي 200 مليون جنيه.

جد طفل الشروق يروي قصة اختطافه

روى جد الطفل «هشام سامي» الذي تعرض للخطف في منطقة الشروق الأسبوع الماضي، قصة الخطف إذ إنه تلقى اتصالًا هاتفيًا من شخص مجهول بعد خطف حفيده وساومه على مبالغ مالية مقابل إطلاق سراحه.
وأكمل الجد حديثه، بأن هشام أغلى شيء لديه، ولا يعوضه أي ثمن، ونوه بأن الخاطفين حرموه من الاحتفال بعيد ميلاده، موضحًا أن أقاربه وأصدقاءه اجتمعوا للاحتفال بعودة هشام والاحتفال بعيد ميلاده، كما وجه الشكر لجهاز الأمن؛ لتمكنه من إرجاع حفيده لهم، ومشيرا إلى أنه دفع ما طلبه الخاطفين من أموال باسم الفدية وذلك بعلم الشرطة وبتنسيق معها، حيث تتبعت خط سيرهم عن طريق الهاتف المحمول.

طفل الشروق المختطف يروي تفاصيل خطفه

وحكى طفل الشروق، كواليس خطفه على أيدي التشكيل العصابي وما قاموا به من مساومة أسرته على دفع مبلغ مالي مقابل إعادته.
وأوضح هشام، أن الجناة وضعوه داخل فيلا في القطامية، وكانوا يقدمون له يوميا الطعام، وإذا سأل عن عودته لمنزله هددوه بالضرب.

حصيلة المضبوطات مع مرتكبي الخطف

100 ألف دولار و6 هواتف محمول، وبندقية خرطوش و9 طلقات من نفس العيار وطبنجة، حصيلة ما تم ضبطه مع الجناة الآثمين الخاطفين.
واعترف المتهمون اعترافات تفصيلية بارتكابهم عملية الخطف أمام رجال المباحث، وأكدوا أنهم خططوا لعملية الخطف وطلبوا 2 مليون ونصف المليون فدية، لكن القبض عليهم حال دون استكمال ما خططوا له في أخذ الأموال والاختفاء عن أنظار رجال الشرطة.
وبتحريات رجال الأمن في مباحث القاهرة عن مكالمة التليفون التي ساوم فيها الخاطفون أهل الطفل، وبالتنسيق معهم على دفع جزء من مبلغ الفدية.. استطاعوا القبض على المجرمين.

جهود أمنية

أكدت أسرة طفل الشروق المحرر بعد اختطافه، أن الداخلية تحيا عصرا جديدا في استخدام أحدث التقنيات؛ إذ استطاعت بسرعة كبيرة التوصل لمرتكبي واقعة الاختطاف، مؤكدين ثقتهم في قدرة الشرطة منذ تقديهم للبلاغ.
وقالت الأسرة: «إنهم منذ البلاغ، عمل جهاز الشرطة على مدى 5 أيام في خلية نحل يبحثون عن نجلهم، وتكللت جهودهم بالنجاح، وبعودته سالما».
وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة عن الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق، وجار مناقشة المتهمين؛ للوقوف على باقي تفاصيل الواقعة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. shady el fady يقول

    هل صحيح ان اسرة الطفل دفعت 2مليون جنيه فدية؟؟؟

    1. أشرف موسى يقول

      كانت عملية دفع الفدية بالتنسيق مع وزارة الداخلية لكي يستطيعوا الوصول إلى أماكن وجود المختطفين..