ملف ترشيح المغرب لإحتضان كأس العالم 2026 يفشل في أول اختبار

أوردت عدة منابر صحفية مغربية أن الملف المغربي لإستضافة كأس العالم 2026 تعرض لنكسة، وصار مهددا بالفشل قبل الأوان. ويستعرض موقع نجوم مصرية في هذا المقال ملخصا لما تناولته وسائل الاعلام المغربية بخصوص هذا الفشل. والذي يتعلق بجاهزية المدن والملاعب المغربية لإستضافة مسابقة من حجم كأس العالم، خصوصا مع المستجدات المتعلقة بالرفع من عدد المنتخبات المشاركة لأزيد من أربعين منتخب.

مدن المغرب غير جاهزة

وجاء تعثر الملف المغربي بعد أن عجز المسؤولون المغاربة عن اقناع الجهات المكلفة بمنح حق تنظيم كأس العالم بجاهزية المدن المغربية في استقبال ضيوف المونديال. ويفرض ملف الترشيح إعداد من 12 إلى 14 مدينة بشكل يسمح بتنظيم جيد. كما يجب إعداد نفس العدد من الملاعب وذلك وفق المعايير الدولية. وهو الشيء الذي لا يتوفر عليه المغرب.

أما المشرفون على الملف الأمريكي، المنافس الرئيسي للملف المغربي، فقد قدموا ما يقارب 48 مدينة بالدول الثلاث (الولايات المتحدة الامريكية وكندا والمكسيك) وكلها في كامل الجاهزية لاحتضان المسابقة، ولو ابتداء من غد.

الاتحاد المغربي ملزم بمضاعفة الجهود

وأضافت نفس المنابر الصحفية، أن الجامعة الملكية لكرة القدم (اتحاد اللعبة بالمغرب) مطالب بمضاعفة جهوده رفقة القطاعات المعنية، وذلك في أفق شهر مارس المقبل حيث ستحل اللجان التقنية للتأكد من جاهزية المنشئآت والملاعب. وذلك في انتظار شهر يونيو حيث سيعلن عن البلد الذي سيحظى بشرف استضافة مونديال 2026، وذلك تزامنا مع كأس العالم بروسيا.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد