مانشستر سيتي يدك شباك توتنهام ويقدم هدية ثمينة لليفربول

أسفرت مباريات الدورة 18 من الدوري الإنجليزي الممتاز، التي أجريت اليوم السبت 16 ديسمبر، عن انتصار كبير لمانشستر سيتي على أرضية ميدانه، دك من خلاله شباك خصمه توتنهام بأربعة أهداف مقابل هدف واحد. فيما انتصر نادي أرسنال على خصمه نيوكاستل يونايتد بهدف يتيم. أما تشيلسي، ثالث الدوري الإنجليزي، فقد حقق نتيجة الفوز بهدف لصفر على ضيفه ساوثهامبتون. بينما اكتفي نادي بيرنلي، ظاهرة الموسم، بنتيجة التعادل بارضية ميدان نادي برايتون.

فوز جديد لجوارديولا

استقبلت أرضية استاد الإتحاد بمانشستر مباراة قمة الدورة 18، وذلك عندما واجه متصدر جدول الترتيب نادي مانشستر سيتي خصمه رابع الترتيب توتنهام. وشهدت المقابلة هدفا مبكرا في الدقيقة 14 عن طريق الألماني التركي إلكاي كوندكان. لتعرف المقابلة ندية شديدة بين اللاعبين، شهدت تألقا غير مسبوق للنجم البلجيكي كيفن دي بروين، الذي سجل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 70، وذلك مباشرة بعد تعرضه لتدخل عنيف من طرف ديلي ألي.

الفريق السماوي، ورغم تضييعه لضربة جزاء، واصل ضغطه وأحرز هدفا ثالثا وآخر رابعا بأقدام الإنجليزي رحيم ستيرلينغ، بالدقائق 80 و90 من عمر اللقاء. ليتمكن بعدها كريستيان اريكسن من تسجيل الهدف الشرفي لفريقه مباشرة قبل صافرة نهاية المقابلة.

وهكذا عزز نادي مانشستر سيتي تقدمه في سبورة الترتيب برصيد 52 نقطة. فيما تجمد وصيد توتنهام عند 31 نقطة.

نتائج هزيلة لفرق المتقدمة

اكتفي نادي أرسنال بنتيجة الفوز بهدف وحيد من أقدام لاعبه الألماني مسعود أوزيل، وذلك على حساب خصمة نادي نيوكاستل يونايتد. المقابلة التي احتضنها ملعب الإمارات بلندن. وبهذه النتيجة رفع نادي أرسنال رصيده من النقط إلى 33 نقطة في المركز الرابع مؤقتا.

أما ثالث الدوري، نادي تشيلسي، فأكتفي هو كذلك بنتيجة الفوز العسير بهدف لصفر على حساب ضيفه نادي ساوتهامبثن. وجاء الهدف بأقدام ماركو ألونسو بالدقيقة 48.

هدية ثمينة لمحمد صلاح وزملاءه

هزيمة فريق توتنهام  وتعادل نادي بيرنلي فتحت الطريق أمام نادي ليفربول للعودة للمركز الرابع، المؤهل لعصبة الأبطال الاوروبية، وذلك في حالة انتصاره غداً الأحد في لقائه ضد فريق بورنموث. أما على مستوى قائمة الهدافين، فهزيمة توتنهام تبفي محمد صلاح في القمة ب 13 هدفا متبوعا بهاري كين ب 12 هدفا ثم رحيم ستيرلينغ ب 11 هدفا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد