8 حقائق قد لا تصدقها عن جوجل في عيد ميلاده ال23

يحتفل جوجل اليوم 27 سبتمبر بعيد ميلاده ال23، فأول ظهور له كان عام 1998، وهو يحتفل هذا العام بظهور شكل كعكة الشوكولاتة على صفحة البحث الرئيسية. التقي مؤسساه سرجي برين Sergey Brin ولاري بيج Larry Page عام 1995 في جامعة ستانفورد الأمريكية، وبدأ الشريكان العمل عام 1996 ،ولكن بدأ جوجل العمل بشكل رسمي عام 1998. يومياً هناك المليارات من عمليات البحث بأكثر من 150 لغة حول العالم، ويقوم جوجل بمهمته بكفاءة بجعل المعلومات المفيدة متاحة للجميع في كل أنحاء الكرة الأرضية. ووفقاً لموقع NDTV الهندي سنتعرف الآن على 8 حقائق طريفة عن جوجل:

8 حقائق قد لا تصدقها عن جوجل في عيد ميلاده ال23 3 28/9/2021 - 2:29 ص
8 حقائق قد لا تصدقها عن جوجل في عيد ميلاده ال23 1 28/9/2021 - 2:29 ص
سيرجي برين و لاري بيج مؤسسا جوجل. الصورة من New York Post

1.كان جوجل يسمى Back rub في أول الأمر

كان جوجل يسمى بهذا الاسم في أول الأمر لاعتماده على الback links وهي الروابط الخلفية التي تقوم بترتيب المواقع في نتائج بحث جوجل، ولكن سرعان ما ملّ الشريكان من الاسم وقررا تغيره لgoogol وهو رقم ضخم أمامه مئة صفر ليكون مناسب لحجم أعمال الموقع، ثم أخيرا قاما بتطويره ليصبح google جوجل.

2. قام جوجل بتغيير رقم التليفون الخاص بالموقع

في بداياتها، نشرت الشركة رقم تليفونها على الموقع وبالطبع لم يستطع الموظفون الثلاثون العاملون بالشركة حصر المكالمات والرد عليها، فالإدارة كانت في مكتب صغير بينما كان مستخدمين جوجل بالملايين.

3. أول سيرفر لجوجل كان مصنوع من مكعبات الليجو

صدق أو لا تصدق قام الشريكان لاري وسيرجي ببناء بيت من الليجو ليضعا فيه “السيرفر” أو المسمى بخادم الويب وهو المسئول عن توصيل المعلومات للأجهزة المتصلة به.

8 حقائق قد لا تصدقها عن جوجل في عيد ميلاده ال23 2 28/9/2021 - 2:29 ص
بيت سيرفر جوجل المصنوع من مكعبات الليجو. الصورة من موقع Stanford University Infolab

4. أول مكتب لجوجل كان في جراج

استأجر الشريكان جراج في كاليفورنيا من صديقتيهما سوزان وجسكي Suzan Wojcicki وهي الآن الرئيس التنفيذي ل”يوتيوب”، ليكون مقراً للشركة واستمر الوضع هكذا لمدة ستة أشهر.

5. “لا تكن شريرا” هو شعار جوجل

يعد هذا الشعار أهم ما يكون في فلسفة شركة جوجل، فدائماً ما يهتم جوجل بالمحتوى الجيد والمفيد للجمهور ويرفض كل ما هو عنيف أو غير مناسب، وإذا رأيت ما هو شرير أو غير مناسب، قم بالإبلاغ فورا.

6. مراعاة الأخطاء الإملائية

حتى إذا قام الباحث على الإنترنت بكتابة اسم جوجل بشكل خاطئ، فإنه يتم توجيهه بشكل أوتوماتيكي للصفحة الرئيسية لجوجل.

7.الرئيس التنفيذي لجوجل و كذبة أبريل

قام الرئيس التنفيذي لجوجل ساندر بيتشاي Sundar Pichai “بأول مقابلة عمل له في الشركة يوم 1 أبريل 2014، وكان هذا أول يوم عمل ل”جيميل” gmail و كان الناس يسألونه عن رأيه في gmail وبالطبع لم يكن يعرف شيئاً عن هذا الأمر في وقتها و ظن أنها كذبة أبريل!

8. جوجل يحب الدعابة وروح الفكاهة

يحب جوجل الفكاهة و الألعاب ومشاركة جمهوره له في المناسبات المختلفة، ويمكنك البحث عن “elgoog.im” لتكتشف ذلك بنفسك!




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.