6 أشياء جميلة تحدث في فنلندا تتمنى لو تحصل داخل بلدك

قدمت فنلندا شيئًا تتحدث عنه لعقود لأنها قررت في يوم من الأيام أنها تسعى إلى تغيير حقيقي في بنية المجتمع وعاداته، والاهتمام الجاد بالمواطنين.

6 أشياء جميلة تحدث في فنلندا تتمنى لو تحصل داخل بلدك 7 7/7/2020 - 1:10 م

من المؤكد أنك سمعت من قبل عن جمال الطبيعة في فنلندا، ولكن ربما لما تسمع من قبل عن عادات وبعض الممارسات  الجميلة التي تحدث داخلها  ستتمنى لو انك انتقلت إلى هناك على الفور.

أفضل نظام تعليمي.

ما يضع فنلندا بين الدول المتقدمة هو نظامها التعليمي، الذي تم إصلاح فنلندا تمامًا، ولديها طريقة مختلف عن طريقة باقي دول أمريكا اللاتينية.والطلاب ليس لديهم واجبات منزلية، ويتحدثون لغات متعددة، كما لديهم أيام دراسية أقصر مقارنة ببقية العالم.

6 أشياء جميلة تحدث في فنلندا تتمنى لو تحصل داخل بلدك 1 7/7/2020 - 1:10 م

وما يميز هذه الدولة عن غيرها من دول العالم، هو أن الأطفال الأطفال يقرر منذ الصغر ما يجب عليهم دراسته وكيفية تعلمه، ويفعلون ذلك مع محترفين يرشدهم في جميع الأوقات.

الطبيعة للجميع.

تمتلك فنلندا، كم هائل من الأراضي الخضراء والطبيعة الجميلة، حيث تحتوي على 75% من أراضيها غابات، كما أن لديها 180ألف بحيرة و 40 ألف جزيرة.

6 أشياء جميلة تحدث في فنلندا تتمنى لو تحصل داخل بلدك 2 7/7/2020 - 1:10 م

وتضع فنلندا مادة قانونية، يحق لأي مواطن يحمل الجنسية الفنلندية، الحق في التنقل المجاني في الطبيعة الذي يسمح لهم بالمشي وحتى النوم بشكل مؤقت على أرض مفتوحة مملوكة للقطاع الخاص.

صناديق للأسر.

منذ ثلاثينيات القرن الماضي، كان شائعًا في هذه البلاد، ارتفاع معدل وفيات الأطفال بشكل متزايد، بسبب نقص الامكانيات الطبية والصحية لحماية  الطفل،  وفي محاولة لتحسين الحد من وفيات الأطفال، بدأت الحكومة الفنلندية في منح الصناديق بملابس الأطفال ومنتجات الاستحمام وحفاضات الأطفال، و أشياء أخرى.

6 أشياء جميلة تحدث في فنلندا تتمنى لو تحصل داخل بلدك 3 7/7/2020 - 1:10 م

لم يساعد ذلك على خفض معدل الوفيات فحسب، بل أصبح إجراءً يعكس الاهتمام الحقيقي للحكومة بمواطنيها وأمهاتها وأطفالها.

إجازة أمومة.

يمكن للأمهات في فنلندا الحصول على إجازة أمومة لمدة تصل إلى عام واحد، ثم إعادة إدراجها في العمل دون أي مشكلة.

6 أشياء جميلة تحدث في فنلندا تتمنى لو تحصل داخل بلدك 4 7/7/2020 - 1:10 م

يحق للوالدين أيضًا الحصول على إجازة لمدة تسعة أسابيع مع تغطية 70 ٪ من راتبهم، بالإضافة إلى ذلك، يمكن لأحدهما اختيار رعاية طفلهما حتى يبلغ من العمر ثلاث سنوات ويحصل على 500 دولار شهريًا، دون احتساب تقدم الدولة رعاية مجانية للأطفال.

الفساد غير موجود تقريبا.

وضع مؤشر الفساد العالمي فنلندا باعتبارها واحدة من أقل البلدان فسادًا عبر تاريخها.

6 أشياء جميلة تحدث في فنلندا تتمنى لو تحصل داخل بلدك 5 7/7/2020 - 1:10 م

وذلك بفضل الإجراءات الحكومية والمشاركة المدنية العالية، فإن هذا البلد هو معيار للعمل الذي يجب القيام به على المستوى الوطني لمكافحة شيء مدمر مثل الفساد.

تطور الصناعة.

على الرغم من أن عدد سكانها أقل من 6 ملايين نسمة، إلا أنها دولة تستفيد من قدرتها الاقتصادية للنمو والتصنيع.

6 أشياء جميلة تحدث في فنلندا تتمنى لو تحصل داخل بلدك 6 7/7/2020 - 1:10 م

حيث أن معظم الناس لديهم وظائف لائقة ومناسبة لهم، لكن الدولة أيضًا تمكّن الناس من ممارسة الأعمال التجارية، تمامًا مثل Nokia، التي كانت لسنوات شركة الهاتف المحمول الرائدة في العالم.

تأتي معظم سفن الرحلات البحرية في العالم من فنلندا، ولن تكون صناعة ألعاب الفيديو كما هي بدون المطورين الفنلنديين.