عاجل.. وفاة ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عام

تصدرت عناوين البحث اليوم خبر وفاة ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية بعد أن أعلنت العائلة الملكية البريطانية رسميًا عن وفاتها عن عمر يناهز 96 عام في قصر بالمورال، وكانت وسائل إعلام موثوقة قد أعلنت صباح اليوم عن تدهور الحالة الصحية للملكة ووضعها تحت رعاية الأطباء الذين قد أوصوا بإلغاء اجتماع لها بالأمس على تطبيق زوم بسبب حالتها الخطيرة.

وفاة ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية

وفاة ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية

حقيقة خبر وفاة ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية

أعلن قصر باكنغهام عن خبر وفاة ملكة بريطانيا الملكة اليزابيث الثانية في الساعات القليلة الماضية، بالإضافة إلى تنصيب “الملك تشارلز الثالث” كحاكمًا لبريطانيا عملاً بالقوانين الملكية البريطانية السارية منذ قرون بالإضافة إلى تنكيس أعلام الدولة حدادًا على وفاة الملكة إليزابيث.

وكان التصريح الأول للملك الجديد “تشارلز الثالث” بعد وفاة والدته كالتالي “إن لحظة وفاة والدتي الحبيبة، من أكثر اللحظات حزنا بالنسبة لي ولكل أفراد عائلتي، وإن رحيلها بالتأكيد سيبعث الحزن في بريطانيا والعالم بأكمله”

سقوط جسر لندن - وفاة ملكة بريطانيا
سقوط جسر لندن – وفاة ملكة بريطانيا

تدهور الحالة الصحية للملكة إليزابيث

كان قصر باكنغهام أعلن صباح اليوم عن الحالة الصحية الخطيرة للملكة وفقًا لما قاله الأطباء القائمين على معالجتها، ولذلك وصل ولي عرش بريطانيا الأمير تشارلز ذو ال73 عام برفقة ابنه وليام إلى القلعة حيث تقيم الملكة اليزابيث، وكانت ترافقها أيضًا ابنتها الأمير آن في قلعة المورال داخل اسكتلندا.

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية التي عينتها الملكة في الأسبوع الماضي بالإضافة إلى تشكيل حكومة جديدة قد أعربت أيضًا عن قلقها الشديد وقلق البلاد بأكملها بشأن الحالة الصحية الخطيرة التي وصلت إليها الملكة اليزابيث الثانية.

من هي الملكة إليزابيث الثانية

بعد أن أكدنا لكم خبر وفاة ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث سوف نسرد لكم بعض المعلومات الشخصية عنها، وهي الملكة الدستورية لحوالي ست وعشرون دولة وُلدت في الواحد والعشرين من أبريل 1926 في مدينة مايفير في لندن بالمملكة المتحدة، لكنها أقامت بعد توليها الحكم في قصر باكنغهام.

تزوجت الملكة إليزابيث من الدوق فيليب دوق إدنبرة وأنجبت أبنائها الأربعة وهم الأمير تشارلز الابن الأكبر والأميرة آن والأمير إدوارد والأمير أندرو، أما والدتها فهي إليزابيث باوز ليون “إليزابيث الأولى” ووالدها هو جورج السادس.

تحدثت الملكة اللغة الإنجليزية كلغة أساسية على اللهجة البريطانية، كما تحدثت اللغة الفرنسية أيضًا، وشغلت في بداية حياتها عدة وظائف مثل جامعة تحف، ميكانيكية سيارات، عاهلة، سائقة شاحنات وأرستقراطية.

وتولت رئاسة كنيسة إنجلترا بدايةً من عام 1952، وكانت ملكة بريطانيا الملكة اليزابيث قد حازت على عدد هائل من الجوائز مثل جائزة الصليب الأعظم أكثر من مرة في سنوات متتابعة.

كم عمر الملكة إليزابيث

توفيت الملكة إليزابيث الثانية “ملكة بريطانيا” عن عمر يناهز 96 عام بعد أن حكمت 26 دولة قرابة 70 عام؛ حيث ولدت الملكة في عام 1926 وتوفيت في الثامن من سبتمبر 2022 بينما تولت حكم دولة بريطانيا بالكامل في عام 1952.

شجرة عائلة الملكة إليزابيث

يرجع نسب ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية إلى الملك جورج السادس ملك بريطانيا والملكة إليزابيث الأولى؛ فهي الابنة الكبرى لهم وكان والدها قد تولى حكم إنجلترا عام 1936 بعد أن تنازل الملك إدوارد الثامن عن الحكم، وتزوجت الأمير فيليب وهو أمير يوناني كان دوق إدنبرة الذي توفي العام الماضي 2020 قبل أن تتولى الحكم بخمس سنوات.

ولديها أربعة من الأبناء من بينهم أميرة واحدة وهي الأميرة آن وثلاثة أمراء وهو الأمير تشارلز الابن الأكبر والملك الجديد لبريطانيا ثم الأمير أندرو فيليب والأمير إدوارد الابن الأصغر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد