وفاة خوان فيسنتي بيريز مورا أكبر معمر بالعالم قبل عيد ميلاده 115 بشهرين

توفي خوان فيسنتي بيريز مورا، أكبر معمر بالعالم قبل مرور شهرين فقط على عيد ميلاده الـ 115، وقد كانت الوفاة في فنزويلا يوم الثلاثاء الماضي.
خوان فيسنتي بيريز مورا، المزارع المتقاعد أصبح “الرجل الأكبر سنا” على قيد الحياة في عام 2020.
وقد اعترفت موسوعة جينيس للأرقام القياسية بذلك رسميا في عام 2022، عندما بلغ عمره 112 عاما و253 يومًا، وذلك بعد وفاة ساتورنينو دي لا فوينتي غارسيا قبل أسابيع.
وقد أكدت موسوعة جينيس للأرقام القياسية الخبر قائلة: “بعد أن عايش الحربين العالميتين، ورؤية اختراع التلفزيون، وشهد هبوط رجل على القمر، نجا خوان فيسنتي أيضًا من فيروس كورونا في عام 2020”.

وفاة خوان فيسنتي بيريز مورا أكبر معمر بالعالم قبل عيد ميلاده 115 بشهرين

خوان فيسنتي بيريز مورا

 

الفنزويلى خوان فيسنتى بيريز مورا
الفنزويلى خوان فيسنتى بيريز مورا


وقد صرح كريغ غلينداي رئيس تحرير موسوعة جينيس للأرقام القياسية: “لقد كان شرفًا أن نقدر ونحتفل بالحياة الطويلة المذهلة لأول مُعَمَّر في فنزويلا تم توثيقه، لم يكن السيد بيريز مورا فقط أكبر مواطن في بلاده وأول جنوبي في تاريخه”.
وأضاف قائلاً: “لم يكن السيد بيريز مورا أكبر مواطن في بلاده وأول مواطن أمريكي جنوبي تعترف به المنظمة كأكبر رجل على قيد الحياة فحسب، بل إنه الآن رابع أكبر رجل في التاريخ تم التصديق على عمره رسميًا”.
وأضاف غلينداي: “كم هو رائع أن نعتقد أننا قد قلنا للتو وداعًا لرجل ولد قبل أن يطير لويس بليريو عبر القناة الإنجليزية”.
وقد توفي بيريز في ولاية تاتشيرا الفنزويلية، حسبما أعلن الحاكم فريدي برنال.
وقد نعى برنال بيريز على موقع إكس قائلاً: “عزيزي خوان فيسنتي بيريز مورا، اليوم نقول وداعاً لك بحزن وألم عميقين، وداعاً لرجل من تاتشيرا، متواضع ومجتهد ومسالم وملتزم بالعائلة والتقاليد”.

 


وقد علق الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو على وفاة بيريز قائلاً: “انتقل خوان فيسنتي بيريز مورا إلى الخلود الأبدي عن عمر يناهز 114 عاماً”.

 


وخوان فيسنتي بيريز مورا وُلد في بلدة الكوبري بولاية تاتشيرا في الأنديز يوم 27 مايو عام 1909.
وكان التاسع من بين 10 أطفال، وقد بدأ العمل في سن الخامسة مع والده وإخوته، للمساعدة في حصاد قصب السكر والقهوة، وفقًا لبيان صادر عن موسوعة جينيس للأرقام القياسية في عام 2022.
ذكرت موسوعة جينيس أنه أثناء عمله في الزراعة، فقد تولى بيريز منصب عمدة في كاريكوينا عام 1948، وكان مسؤولاً عن حل النزاعات على الأراضي والنزاعات العائلية لمدة 10 سنوات.

 

خوان فيسينتي بيريز مورا
خوان فيسينتي بيريز مورا


وهو أب لـ 11 طفلاً، ولديه 42 حفيدًا و18 من أبناء الأحفاد و12 من أبناء أبناء الأحفاد في عام 2022.
وقد كشفت موسوعة جينيس أن سر حياة بيريز الطويلة يكمن في “العمل الجاد الدؤوب والراحة في العطلات والنوم المبكر وحب الله”.
ويذكر أن أكبر معمرة في العالم حاليا هي ماريا برانياس موريرا، التي احتفلت بعيد ميلادها الـ117 في كاتالونيا بإسبانيا الشهر الماضي.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد