وفاة الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف عن عمر ناهز 78 عاما

أعلنت وسائل إعلام محلية باكستانية وفاة الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف عن عمر ناهز 78 عاما بعد معاناة طويلة مع المرض.

وكانت أسرة مشرف، قد أعلنت في يونيو الماضي عن نقله منذ ثلاثة أسابع إلى المستشفى لسوء حالته الصحية وتزايد المرض (الداء النشواني) عليه.

وأضافت أسرة الرئيس الباكستاني السابق في بيان تم نشره على الحساب الرسمي الخاص به على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “لقد تم نقله إلى المستشفى بسبب مضاعفات مرضه” وأشارت الأسرة في التغريدة أنه وصل إلى مرحلة صعبه في مرضه يتعذر فيها التعافي ولا تؤدي فيها أعضاء الجسم وظائفها بشكل جيد.

وعلى الصعيد الدبلوماسي، أكد متحدث باسم السفارة الباكستانية في الإمارات وفاة الرئيس السابق برويز مشرف.

وأعرب عدد من كبار القادة العسكريين في البلاد في بيان رسمي قصير عن تعازيهم الحارة في وفاة الجنرال مشرف، داعين له بالرحمة، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

ويعتبر مشرف من أبرز الشخصيات السياسية في باكستان، حيث وصل إلى الحكم بعد انقلاب أطاح برئيس الوزراء نواز شريف أكتوبر 1999، وذلك قبل أن يعلن نفسه رئيساً لباكستان في شهر يونيو/ حزيران 2001، وفوزه في استفتاء أثار الجدل حينها عام 2002، ليصبح بعد ذلك حليفا مهما للولايات المتحدة الأميركية في حربها ضد الإرهاب بعد أحداث الحادي عشر (11) من سبتمبر 2001.

جدير بالذكر أن الرئيس السابق لباكستان برويز مشرف نجا من ثلاثة محاولات اغتيال خلال تواجده تسع سنوات في سلطة الحكم.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد