وفاة أول مريض يُزرع له قلب خنزير بعد شهرين من إجراء العملية له

توفى ديفيد بينيت، أول مريض يعيش لمدة شهرين بقلب خنزير، بعد أن أجريت له عملية زراعة القلب البديل بإحدى مستشفيات ولاية بالتيمور الأمريكية، وكان “بينت” الذي يبلغ من العمر سبعة وخمسون عام، يعاني من مرض قاتل بالقلب، تدهورت على إثره حالته الصحية، الأمر الذي وصل إلى بقاءه طريح الفراش في حالة خطيرة لمدة ستة أسابيع قبل إجراءه للعملية.

ديفيد بينيت

وفاة أول مريض تُجرى له عملية زراعة قلب خنزير

الحالة المتأخرة التي وصلت لها حالة المريض قبل إجراءه لجراحة زراعة قلب الخنزير، دفعته للموافقة على إجراء الجراحة، واستطاع أطباء جامعة ماريلاند الأمريكية الحصول على ترخيص طبي بإجراء الجراحة، حيث أن المريض كان سيموت في كل الأحوال إذا لم تجرى له عملية زراعة قلب بديل.

يذكر أن “بينت” قد قضى وقت مع عائلته بعد إجراءه للعملية بعد أن تحسنت حالته الصحية بشكل ملحوظ، إلا انه انتكس من جديد وساءت حالته الصحية قبل وفاته بعدة أيام.

حالة من الحزن عقب وفاة “بينيت”

بعد الأمل الذي بعثه نجاح علمية ديفيد بينيت، لدى أكثر من مئة ألف مريض في الولايات المتحدة الأمريكية على قائمة الانتظار لإجراء جراحة زراعة قلب، جاء خبر وفاة المريض ليلقي بظلال من الإحباط عليهم.

ونعي الجراح بارتلي غريفيث، الفقيد بقوله أنه أظهر شجاعة وشهامة وخاض معركته حتى النهاية، بينما وجه أبنه الشكر للأطباء بقوله “نحن ممتنون لكل فكرة جديدة، لكل حلم شجاع، لكل من سهر لإنجاز العملية التاريخية”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد