بالفيديو .. مندوب إسرائيل يمزق ميثاق الأمم المتحدة بعد قرار منح فلسطين العضوية الكاملة

حالة من الغضب انتابت جلعاد إردان، مندوب الكيان الصهيوني لدى الأمم المتحدة، وذلك بعد القرار التاريخي الذي تبنته الجمعية العامة اليوم بمنح فلسطين العضوية الكاملة بالمنظمة، وذلك بعد ان تصويت 143 دولة لصالح القرار.

مشهد مخزي لمندوب الإحتلال

فور الإعلان عن القرار، قام مندوب إسرائيلي للتعقيب في كلمة عن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة، ثم قام بأداء مشهد تمثيلي ركيك أمام العالم كله، بأن أخرج ماكينة صغيرة لفرم الأوراق، ثم وضع بها ميثاق الأمم المتحدة، وقال في نهاية كلمته للجميع “عار عليكم”.

هذا التصرف الذي يدل على بلطجة الكيان الصهيوني الذي لا يرتضي إلا بخضوع جميع المنظمات الدولية له، وإصدار قرارات لخدمة أطماعه الاستعمارية، وعدم الالتزام بتنفيذ أي قرارات طالما كانت في غير مصلحته.

وكانت الأمم المتحدة قد شهدت اليوم جلسة تاريخية لنصرة فلسطين، وذلك بعد أن وافقت 143 دولة على حصول فلسطين على العضوية الكاملة للأمم المتحدة، فيما رفضت 9 دول القرار، وامتنعت 25 دولة عن التصويت.

ووفقاً للمادة 4 من الميثاق فقرار اليوم يؤهل فلسطين على لعضوية الأمم المتحدة، كما أوصى القرار مجلس الأمن بإعادة النظر في هذه المسألة بشكل إيجابي، في ضوء هذا القرار وفي ضوء فتوى محكمة العدل الدولية الصادرة في 28 مايو 1948.

ومن جانبه فقد رحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بالقرار الذي أعتبره نصره للشعب الفلسطيني، وثمن أبو مازن موقف الدول التي وافقت على القرار، حيث أعتبره “ينسجم مع القانون الدولي ويعبر عن الإجماع الدولي في عزل الاحتلال وجرائمه وانتهاكاته الخطيرة للشرعية الدولية”.

وفي بيان للرئاسة الفلسطينية، أكد عباس أن هذا التصويت “الكاسح لصالح حق الشعب الفلسطيني هو دليل قاطع على وقوف العالم موحّدا خلف قيم الحق والعدل والحرية والسلام التي تمثلها القضية الفلسطينية، وضد جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته”.

وطالب عباس الإدارة الأميركية إلى عدم الإنحياز لصالح حكومة الاحتلال، واحترام إرادة الدول والشعوب الداعمة للحق والحرية والتصويت لصالح حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة، والامتناع عن استخدام الفيتو الذي بات معزولا ووحيدا في مواجهة الشرعية والحق الذي تمثله فلسطين وقضيتها العادلة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد