وسائل إعلام: حرب غزة قد تغيير وجه العالم

توقعت عدة وسائل إعلام عالمية أن تؤدي حرب غزة إلى تغييرات دولية، محذرة من الترويج لحرب عالمية.

صحيفة “فايننشال تايمز” رأت أن الحرب ستغير العالم بداية من الولايات المتحدة وحتى أوكرانيا، بينما حذر تحليل في صحيفة “ليبراسيون” الفرنسية من ترويج وسائل إعلام متعصبة لحرب عالمية مبنية على الأحداث في غزة.

أحداث غزة – جوجل

 

إتفاقيات السلام ليس ضمانة كافية

جدعون ريتشمان الكاتب في “فايننشال تايمز” أشار إلى زيادة احتمالية تصعيد الصراع بين كل من روسيا وأوكرانيا، وتأثير ذلك على التوازن العالمي، وأشار ريتشمان أن اتفاقيات السلام بين إسرائيل والدول العربية قد لا تكون بمثابة ضمانة لاستقرار المنطقة كما كان متوقعًا.

الحرب على غزة قد تكون بداية لحرب عالمية ثالثة

توماس لوغران كتب في “ليبراسيون” أيضا وحذر من استخدام الحرب الإسرائيلية الفلسطينية في غزة والضفة الغربية كذريعة لدفع العالم نحو حرب عالمية، واعتبر أن هذه التوقعات تخدم أجندات سياسية متطرفة وتهدف إلى تأجيج التوترات العالمية.

قلق إسرائيلي وضغوط أمريكية

ونقل جورنال “وول ستريت ” عن مسؤول أمني إسرائيلي أنه أعرب عن قلق الحكومة الإسرائيلية من الضغوط الأمريكية لوقف القتال قبل تحقيق أهدافها الحربية، وذلك في ظل ضغوط واشنطن لتسهيل توصيل المساعدات الإنسانية كما قال.

فوائد جمة حال إستقالة نتنياهو

ماثيو إيغليسياس في “بلومبيرغ” تحدث عن الفوائد المحتملة لإسرائيل في حال استقالة نتنياهو، خاصة في السياق الداخلي والعلاقات مع الولايات المتحدة، وأشار إلى أن موقف الرئيس بايدن المؤيد لإسرائيل أغضب بعض الأطياف السياسية والمجتمعات العربية والمسلمة في الحزب الديمقراطي.

فشل إستخدام ذكرى المحرقة كدعاية للحرب

المؤرخ الإيطالي إنزو ترافيرسو أعرب عن قلقه من انحراف استخدام ذكرى المحرقة لتبرير العمليات العسكرية في غزة، وحذر من ارتفاع معاداة السامية نتيجة لهذا الانحراف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد