وسائل إعلام إسرائيلية تؤكد اعتقال مسؤول إسرائيلي كبير في مطار موسكو

أعلنت القناة 12 الإسرائيلية يوم الثلاثاء بأن السلطات الروسية قامت بإيقاف مسؤول إسرائيلي كبير قبل مغادرته مطار موسكو الدولي واستجوبته لفترة طويلة.
ووفقًا للتقرير فقد وقع الحادث الدبلوماسي يوم الأربعاء الماضي عندما تم احتجاز ألون شوهام، المدير العام للوكالة الوطنية الإسرائيلية (ناتيف) خلال عودته إلى إسرائيل بعد زيارة رسمية إلى روسيا.

اعتقال مسؤول إسرائيلي كبير في مطار موسكو

اعتقال مسؤول إسرائيلي كبير في مطار موسكو

وتُعد (ناتيف) وحدة خاصة تابعة للحكومة الإسرائيلية تهدف إلى الحفاظ على العلاقات مع اليهود وعائلاتهم، وتركز بشكل خاص على قضايا الهجرة من الدول التي كانت في الماضي جزءًا من الاتحاد السوفيتي، مثل روسيا وأوكرانيا.

وقد تم احتجاز شوهام في المطار بعد أن فحصت السلطات الروسية جواز سفره الدبلوماسي ورأت أختامًا من أوكرانيا وفقًا لتقرير القناة 12، وعند رؤية الأختام تم احتجاز المسؤول الإسرائيلي وتم إجراء استجواب متعمق بشأن زياراته إلى أوكرانيا، حيث قام شوهام بأداء مهامه الرسمية كمدير عام لناتيف، وفقًا لما ذكره موقع “i24” الإسرائيلي.

ولم ينته الحادث الدبلوماسي عند هذا الحد حيث تم استدعاء رحلة العودة للمطار بعد إقلاعها، وتم إجراء مزيد من التحقيقات، ومع ذلك تم وصف الحادث في وقت لاحق بأنه (سوء فهم).

وعند عودة الطائرة فقد طُلب من شوهام العودة للاستجواب، ثم أُخبر أنه لا داعي لمزيد من الأسئلة، وأن الأمر كان مجرد سوء فهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد