وزير الخارجية السعودي ونظيره بالأردن يبحثان أمر وقف التصعيد في غزة بعد طوفان الأقصى

في تطور هام في الأحداث الجارية في منطقة الشرق الأوسط، أجرى وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، مكالمة هاتفية مع نظيره الأردني، د. أيمن الصفدي، لمناقشة وقف التصعيد في قطاع غزة.

وزير الخارجية السعودي

يأتي هذا الاتصال في ظل الأحداث الأخيرة التي شهدتها المنطقة، حيث شنت حركة “حماس” والفصائل الفلسطينية هجومًا على إسرائيل، وأطلقت عملية “طوفان الأقصى”، التي شملت إطلاق آلاف الصواريخ نحو مدن جنوب ووسط إسرائيل، بالإضافة إلى اقتحام مقاتلين فلسطينيين للبلدات والمستوطنات الإسرائيلية المجاورة لقطاع غزة.

تأتي هذه المبادرة من السعودية والأردن في سياق الجهود الدولية لتهدئة التوترات ووقف التصعيد في المنطقة، والعمل على تحقيق الاستقرار والسلام، وتم التأكيد في المكالمة على أهمية التحرك السريع لوقف العمليات العسكرية وحماية المدنيين.

وتعكس هذه المكالمة الهاتفية التعاون الثنائي الوثيق بين السعودية والأردن في القضايا الإقليمية والدولية، وتأكيد الجهود المشتركة لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وفي هذا السياق، تجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، أكد دعم المملكة العربية السعودية الكامل للشعب الفلسطيني وحقوقه الشرعية، بما في ذلك حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد