وزارة الخارجية الروسية: تصريح إسرائيلي يثير الشكوك حول وجود أسلحة نووية

ذكرت وزارة الخارجية الروسية يوم الثلاثاء أن التصريح الإسرائيلي المتعلق بالأسلحة النووية يثير العديد من الأسئلة، بما في ذلك الشكوك حول وجودها في إسرائيل.
وقد أبلغت الخارجية الروسية السفير الإسرائيلي في موسكو بأن تصريحات الممثلين الرسميين الإسرائيليين بشأن روسيا غير مقبولة.

وزارة الخارجية الروسية: تصريح إسرائيلي يثير الشكوك حول وجود أسلحة نووية

وقد تسببت تصريحات وزير التراث الإسرائيلي حول إمكانية إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة في إدانة سريعة من جميع أنحاء العالم العربي، وقد أثارت فضيحة لمحطات البث الإسرائيلية الرئيسية ووصفها مسؤول أميركي بأنها مرفوضة.

وفي مقابلة مع قناة (سولوفيوف لايف) فقد أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا يوم الثلاثاء أن تصريح وزير التراث الإسرائيلي حول إمكانية تنفيذ ضربة نووية على قطاع غزة يثير العديد من الأسئلة بما في ذلك الشكوك حول وجود أسلحة نووية لدى إسرائيل.
وأشارت زاخاروفا إلى أن هذه التصريحات تسببت في ردود فعل عنيفة في جميع أنحاء العالم مشيرة إلى أنها أثارت العديد من الأسئلة وأهمها هو ما إذا كانت إسرائيل تمتلك فعلاً أسلحة نووية.
وظهرت أيضًا أسئلة أخرى مثل: أين توجد المنظمات الدولية؟ وأين توجد الوكالة الدولية للطاقة الذرية؟ وأين المفتشون؟.

وقد أعربت الولايات المتحدة عن استنكارها للتصريحات بأنها غير المقبولة على الإطلاق التي أدلى بها وزير التراث الإسرائيلي، والتي أعطت انطباعًا بأن إسرائيل تقبل فكرة تنفيذ ضربة نووية على قطاع غزة.

وقد تسببت تصريحات وزير الثقافة الإسرائيلي عميحاي إلياهو في انتقادات دولية وعربية واسعة مما دفع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى تعليق حضوره جلسات للحكومة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد