هجوم ميونخ: منفذ الهجوم من أصل إيراني.. قتلي وجرحي وسط تعاطف دولي مع ألمانيا

لم تسلم ألمانيا من الهجمات الإرهابية المنتشرة والمتلاحقة حول العالم، حيث تعرضت مدينة ميونخ الألمانية إلى هجوم إرهابي منظم على ثلاث أماكن هي شارعا ” هاناور وريس ” وأحد المراكز التجارية الكبري بالمدينة، وقد وصفت الشرطة الألمانية الحادث بأنه هجوم إرهابي على أحد أكثر المدن حيوية في العالم.

منفذ هجوم ميونخ إيراني

هجوم ميونخ

على الفور إنتقلت الشرطة الألمانية إلى موقع الحادث بعدما ذكرت وكالة الأخبار الإنجليزية ” بي بي سي ” سماع دوري إنفجار في أحد المراكز التجارية بميونخ، إنتقل ما يقرب من 30 سيارة شرطة بالإضافة إلى تحليق الطائرات الهليوكوبتر في سماء ميونخ.

أعلنت السلطات الألمانية حالة من الطوارئ حول مكان الهجوم حيث أغلقت جميع وسائل المواصلات ومحطات القطارات المؤدية إلى مكان الهجوم.

أسفر الهجوم حتى الآن عن 9 قتلي و10 مصابين على الأقل طبقا لما ذكرته وكاللة الأخبار الأمريكية ” سي إن إن “، وفي مؤتمر صحفي عقده قائد شرطة ميونخ صرح أن منفذ الحادث شاب ألماني من أصول إيرانية لم يتجاوز من العمر 18 عاما، فيما لم تتضح الدوافع من الهجوم.

حظيت ألمانيا بدعم ومساندة عالمية نحو الحادث الإرهابي أهمها موقف الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما الذي أكد على إستعداد بلاده لتقديم كامل الدعم للقيادات الألمانية، فيما ساندت هيلاري كلينتون الألمان بتغريدة على تويتر، كما وجه الرئيس الفرنسي هولاند دعمه لأنجيلا ميركل عن طريق رسالة دعم شخصية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد