أولى الضحايا من القتلى والمصابين بعد “قصف سوريا اليوم”.. 5 قتلى و7 مصابين في قرية قرب القاعدة الجوية

بعد قيام قواعد القوات البحرية الأمريكية ب”قصف سوريا اليوم” باستخدام صواريخ عابرة القارات من البحر الأبيض المتوسط، كشفت قناة “الميادين” على لسان محافظ حمص أن الهجوم الأمريكي على القاعدة الجوية بسوريا أسفر عن عدد من القتلى والجرحى حتى الآن.

قصف سوريا اليوم

قصف سوريا اليوم

نقلت القناة أن تصريحات المحافظ أوضحت مقتل 5 من المدنيين وإصابة 7 آخرين وذلك في قرية قرب القاعدة الجوية، كما لفت محافظ حمص النظر إلى توقعات بعدم زيادة كبيرة في عدد الضحايا.

قصف سوريا اليوم
قصف سوريا اليوم

بريطانيا تدعم أمريكا في “قصف سوريا اليوم”

وفي ردود الأفعال العالمية حول وحشية بشار وقصف سوريا، جاء رد الفعل البريطاني مساندا، حيث ذكرت مصادر إعلامية أن الحكومة البريطانية كشفت عن دعهمها بصورة كاملة للجانب الأمريكي ب”قصف سوريا اليوم”.

وعللت حكومة بريطانيا أن القصف جاء ردا مناسبا على هجوم بشار الأسد بالأسلحة الكيماوية على قرية “خان شيخون” الذي أدى إلى مقتل 100 من المدنيين وإصابة 5000 آخرين أغلبهم من الأطفال.

قصف سوريا اليوم من البحرية الأمريكية
قصف سوريا اليوم من البحرية الأمريكية

خطاب ترامب حول “قصف سوريا اليوم”

خطاب ترامب حول "قصف سوريا اليوم"
خطاب ترامب حول “قصف سوريا اليوم”

وقام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتوجيه خطاب للشعب الأمريكي والعالم بأكلمه، حيث ذكر في الخطاب أن “قصف سوريا اليوم” جاء في مصلحة الأمن القومي الأمريكي، مؤكدا أنه جاء بشأن منع وردع انتشار الأسلحة الكيماوية قائلا:

الليلة أمرت بتنفيذ ضربة عسكرية محددة الهدف في سوريا على المطار الذي شن منه الهجوم الكيماوي. إن من مصلحة الأمن القومي الحيوية للولايات المتحدة منع وردع انتشار واستخدام الأسلحة الكيميائية القاتلة

رد الفعل الأول لروسيا حول قصف أمريكا لسوريا

وفي رد فعل روسي أول حول “قصف سوريا اليوم”، ذكر “فيكتور أوزيروف” -رئيس اللجنة الدفاعية في المجلس الفيدرالي الروسي- أن القصف الأمريكي لسوريا قد يتسبب في وقف التعاون العسكري بين موسكو وواشنطن.

كما ذكر أوزيروف أن الضربة الجوية الأمريكية قد تقلل من الجهود المبذولة على الحرب على الإرهاب في سوريا قائلا:

الضربة الأمريكية ضد قاعدة جوية سورية قد تقلل من شأن الجهود المبذولة في الحرب على الإرهاب في سوريا

لافتا إلى أن روسيا ستدعو لاجتماع عاجل لمجلس الأمن بعد الضربة الأمريكية ضد القاعدة السورية باعتبار أن ذلك يعتبر عملا عدوانيا ضد دولة عضوة في الأمم المتحدة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد