نيكي هيلي تحقق فوزًا معنويًا في الانتخابات التمهيدية بواشنطن العاصمة وترامب يعلق

في حدث يعتبر بمثابة انتصار مهم فقد حققت نيكي هيلي فوزًا معنويًا في انتخابات الحزب الجمهوري التمهيدية في واشنطن العاصمة، وتعتبر هذه المرة الأولى التي تحقق فيها هيلي فوزًا في عملية ترشيح الحزب الجمهوري، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الأميركية المتعددة.
ووفقًا لتقرير نشرته “ذا هيل” فقد حصلت هيلي على 1274 صوتًا مقابل 676 صوتًا للرئيس السابق دونالد ترامب، وجميع الدوائر الانتخابية في العاصمة قد أعلنت عن نتائجها.
ويعتبر هذا الفوز انتكاسة لدونالد ترامب الذي حقق سلسلة من الانتصارات في منافسات الحزب الجمهوري للترشيح، ويعزز مكانة هيلي كمرشحة بارزة، إلا أنه لا يزال أمام هيلي طريق طويل لتحقيق النجاح الكامل.
وعلى الرغم من ذلك فقد أكدت هيلي أنها سوف تستمر في المنافسة على الأقل حتى ما يعرف بـ “الثلاثاء الكبير” هذا الأسبوع، حيث ستجرى انتخابات في أكثر من 12 ولاية.
ويذكر أنه حتى الآن لم تتمكن هيلي من الفوز في أي من الولايات التي أجرت اقتراعًا مبكرًا في يناير وفبراير، ويبدو أنه ليس هناك ولاية قادمة تعطيها فرصة واضحة للتفوق.
وعلى الرغم من ذلك يُعد الفوز في الانتخابات التمهيدية في العاصمة مهمًا لأنه يمنح المرشح الفائز جميع المندوبين التسعة عشر.
ومن جهته يتمتع دونالد ترامب بتقدم مبكر في عدد المندوبين، ومن المتوقع أن يزداد تقدمه بشكل كبير مع تصويت الولايات الإضافية في يوم الثلاثاء.

نيكي هيلي تحقق فوزًا معنويًا في الانتخابات التمهيدية بواشنطن العاصمة وترامب يعلق

نيكي هيلي

 

دونالد ترامب
دونالد ترامب


ويحتاج المرشحون إلى الحصول على ما لا يقل عن 1215 مندوبًا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري من الناحية الرياضية.
ومن المقرر أن تُجرى الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في العاصمة في شهر يونيو.
وبعد هزيمته في انتخابات التمهيد الجمهوري في واشنطن العاصمة أمام نيكي هيلي فقد أدلى الرئيس السابق دونالد ترامب بتعليقه الأول حيث وصف منطقة العاصمة الكبرى واشنطن بأنها “مستنقع” ووعد بتحقيق انتصارات كبيرة في الثالث من مارس.

وفي تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تروث سوشيال” فقد قال ترامب: “عمدت إلى تجاهل التصويت في العاصمة لأنها مستنقع يحتوي على عدد قليل جدًا من المندوبين ولا يوفر أي ميزة، نيكي هيلي قضت وقتها وأموالها وجهودها في العاصمة”.

 

دونالد ترامب
دونالد ترامب


وقد أشار ترامب إلى فوزه الساحق على هيلي في اجتماعات حزبية في ولايات ميسوري وميشيغان وأيداهو يوم السبت، ووعد بنتائج كبيرة في الثلاثين من مارس والذي يعرف بـ “الثلاثاء الكبير”.
وقد فازت نيكي هيلي السفيرة الأميركية السابقة لدى الأمم المتحدة، بترشيحها الأول على ترامب في انتخابات التمهيد الجمهوري للانتخابات الرئاسية لعام 2024.
وقد حققت هيلي فوزًا في واشنطن العاصمة، حيث حصلت على أكثر من 62٪ من الأصوات بينما حصل ترامب على حوالي 33٪، وفقًا لإعلان الحزب الجمهوري في العاصمة في وقت متأخر من يوم الأحد، ومع ذلك، فإن فرص هيلي في الفوز النهائي على ترامب وتأمين ترشيح الحزب الجمهوري ما زالت ضئيلة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد