نظيفة وذكية.. 6 حقائق عن الخنازير لم تسمع بها من قبل

لطالما كانت الخنازير موجودة منذ فترة طويلة جداً وكانت وما زالت ترافق البشر حتى الآن وعلى الرغم من أنها حيوانات مشهورة جداً إلا أن الكثير من الناس لا يعرفون عنها إلا قليل سواء خصائص أو حقائق أو أشياء أخرى متعلقة بهذه الحيوانات، حيث تعتبر الخنازير حيوانات مذهلة جداً ولديها العديد من أوجه التشابه مع البشر أنفسهم وهذه حقيقة أخرى قد لا يعلمها الناس، وفي الواقع تتمتع الخنازير بالكثير من الخصائص التي تزال غير معروفة للكثير من الناس، فكل ما يعرفه الناس عن هذه الحيوانات هي أنها حيوانات قذرة ولا يتم تربيتها إلا في المزارع فقط وما إلى ذلك، ولكن العكس تماماً فهذه الحيوانات لديها الكثير من المميزات التي تجعلها واحدة من أهم الحيوانات الموجودة على الكوكب.

حيوانات اجتماعية

عندما تكون الخنازير داخل القطيع فإنها تتواصل مع بعضها البعض باستمرار وليس ذلك فقط بل أنها تتواصل بشكل إيجابي مع المربيين أيضا سواء في المزارع أو في المنازل، وعندما تكون هذه الحيوانات في البرية فإنها تحب النوم على مقربة من بعضها البعض فهم يحبون الإحساس بأنوف بعضها البعض أثناء النوم.

تتمتع بذكاء مذهل

هذه حقيقة أخرى لا يعلمها الناس عن الخنازير وهي تمتعهم بذكاء شديد حيث تحتل الخنازير المرتبة الرابعة في ذكاء الحيوانات بعد الشمبانزي والدلافين والفيلة، وفي الواقع أثبت دراسة تم إجراؤها في عام 2009 الماضي من قبل أساتذة في جامعة كامبريدج أن الخنازير تدرك وجودها على الكوكب، وتشير التقديرات في تلك الدراسة أن الذكاء التي تتمتع به الخنازير يفوق ذكاء الأطفال في سن الثالثة من أعمارهم.

الخنازير تحلم

أظهرت دراسات علمية أيضا أن الخنازير تحلم أيضا مثلها مثل البشر تماماً وذلك على الرغم من أنه لم يتم التعرف على الأحلام التي يحلمون بها أبداً.

تتمتع الخنازير بذاكرة قوية

هل كنت تعلم أن الخنازير تستجيب لأسمائها..! قد يكون الأمر شائع لدى القطط والكلاب ولكن الخنازير لديها ذاكرة قوية ولديها القدرة على تذكر أسمائها والاستجابة لها أيضا عند مناداتها، وهذا الأمر بفضل ذاكرتها القوية طويلة المدى، كما أن الخنازير يمكنها أن تتذكر الاتجاهات بشكل جيد ومن الصعب عليها أن تضيع.

حيوانات نظيفة

على الرغم من الشائعات التي تدور عن أن الخنازير دائماً ما تكون متسخة وتغطيها كميات من الوحل والطين وقد تبدو قذرة في نظر الناس، ولكنها في الواقع تقوم بالتمدد في الوحل حتى تحمي بشرتها، وبما أن الخنازير تفتقر إلى الغدد العرقية الوظيفية فإن الطب يساعدهم بشكل كبير في تنظيم درجة حرارة الجسم لديهم، كما يجب عليك العلم أن الخنازير دائماً ما تحاول إبقاء نفاياتها بعيداً عن الطعام والأماكن التي ينامون فيها.

يحبون الاستكشاف والمتعة

لطالما عرفت الخنازير بأنها كائنات مغامرة وفضولية وفي واقع الأمر تحب هذه الحيوانات قضاء معظم وقتها في استكشاف المكان الذي تعيش فيه والبيئة المحيطة بها، وهذا الأمر مشابه لما تقوم به الكلاب والقطط كما أن الخنازير تحب اللعب أيضا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد