نائب رئيس وزراء سلطة عمان: نرفض التصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة

أكد نائب رئيس الوزراء لسلطنة عمان، شهاب بن طارق آل سعيد، رفض بلاده التصعيد العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة بشكل قاطع.

سلطنة عمان ترفض التصعيد العسكري الإسرائيلي

آل سعيد من قمة القاهرة للسلام- المصدر: إكس

ووجه آل سعيد خطابه إلى المجتمع الدولي أثناء كلمته بقمة القاهرة للسلام، محملاً إياه مسؤولية ما يحدث ومسؤوليته في وقف هذه الحرب، كما دعا إلى العودة إلى منطق العقل والسلم لتحقيق الغاية المنشودة نحو تحقيق السلام العادل والشامل بالاستناد إلى القانون الدولي.

وانتقل آل سعيد بخطابه عن حكومة صاحب الجلالة سلطان عمان، وقال “لقد أولت حكومة حضرة صاحب الجلالة، السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان باهتمامها وحرصها على دعم الجهود الدولية والإقليمية للعمل على وقف نزيف الدماء بصورة فورية، وحماية المدنيين، والعمل على ضمان وصول المساعدات الإنسانية، والطبية العاجلة والغذاء إلى المتضررين في قطاع غزة، واستئناف أعمال الإمدادات الخاصة بالكهرباء والمياه، والوقود”.

واستطرد آل سعيد حديثه مرة أخرى “إننا بحاجة الأن إلى التطبيق الفوري لمبادئ وقواعد القانون الدولي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والشروع في تطبيق قرارات المتحدة تجاه القضية الفلسطينية لرفع الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني، الذي يتجرع بشكل مستمر موجات العنف في الضفة الغربية وغزة”.

وقال نائب رئيس الوزراء العماني “لا يمكن أن نتصور أن يعم السلام والاستقرار ويستديم دون منح الشعب الفلسطيني حقه بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967م وفقا لمبادرة السلام العربية وقرارات مجلس الأمن والجمعية العام للأمم المتحدة”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد