نائب رئيس الوزراء الإيطالي يهاجم ماكرون: إرسال قوات إلى أوكرانيا يهدد أوروبا

استفز نائب رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو سالفيني، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم السبت، بتهمة تعريض أوروبا للخطر بسبب رفضه إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا.
وقد جاءت تصريحات سالفيني زعيم حزب الرابطة اليميني المتطرف وعضو في الائتلاف الحكومي الذي يترأسه جورجيا ميلوني، خلال تجمع في روما للزعماء اليمينيين والقوميين الأوروبيين، وذلك لكسب الدعم تمهيداً للانتخابات البرلمانية للاتحاد الأوروبي المقررة في يونيو.
وقال سالفيني خلال التجمع، الذي نظمته التحالف البرلماني للهوية والديمقراطية، بأن الاقتراح الذي قدمه ماكرون الشهر الماضي بشأن إرسال قوات إلى أوكرانيا “خطير للغاية وغير متوازن”.
وأضاف قائلاً: “أعتقد أن الرئيس ماكرون بكلماته، يشكل خطرًا على بلدنا وقارتنا، المشكلة تكمن في دعاة الحرب مثل ماكرون الذين يتحدثون عن الحرب، لا أرغب في أن نترك لأطفالنا قارة تستعد للانخراط في حرب عالمية ثالثة”.

نائب رئيس الوزراء الإيطالي يهاجم ماكرون: إرسال قوات إلى أوكرانيا يهدد أوروبا

نائب رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو سالفيني

 

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

 

سالفيني الذي يشغل أيضًا منصب وزير النقل الإيطالي، هو شخصية شعبوية متشددة، وتثير تصريحاته في كثير من الأحيان انتقادات حادة.
وفي وقت سابق من هذا الشهر فقد علّق سالفيني على نتائج الانتخابات الرئاسية الروسية قائلاً: “عندما يصوت الناس، فإنهم دائماً على صواب”.
وبعد وفاة المعارض الروسي أليكسي نافالني الشهر الماضي، قال إن تحديد سبب الوفاة “يعود للأطباء والقضاة الروس”.
وقد سبق لسالفيني أن أبدى إعجابه بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وقد تسببت تصريحات ماكرون الشهر الماضي، التي قال فيها بأنه لايستبعد إرسال قوات إلى أوكرانيا، في استنكار حازم من برلين وشركاء آخرين في الاتحاد الأوروبي.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد