من هو الأمير فريدريك ملك الدنمارك المقبل

أعلنت الملكة مارجريت الثانية ملكة الدنمارك في خطابها بمناسبة العام الجديد تنحيها بشكل رسمي عن المهام الملكية ومنحها لابنها الأمير فريدريك، قررت الملكة مارجريت الثانية التنازل بشكل رسمي عن المهام الملكية لابنها في الـ 14 من يناير الجاري وذلك بالتزامن مع ذكرى اعتلاءها العرش في عامها الـ 30 بعد وفاة والدها الملك فريدريك التاسع.

فاجأت الملكة شعبها بالتزامن مع دخول العام الجديد وذلك بتنحيها عن العرش الملكي في عامها الـ 83 بعد 52 سنة أمضتها في العرش الملكي، سيكون للأمير فريدريك هنريك اندريه كريستيان الشرف في أن يكون الملك القادم لدولة الدنمارك خلفا لوالدته وسيعتلي العرش بعمر الـ 55.

الملكة مارجريت:

تولت الملكة مارجريت عرش الدنمارك في 14-1-1972 خلفاً لوالدها فريدريك الثاني وسميت في وقت تتويجها بمارجريت الثانية وتعتبر الملكة مارجريت أول ملكة انثى للدنمارك وتم اختيارها لتمثيل الشرف الملكي على الرغم من أن تولي المهام الملكية كان وقتئذٍ يقتصر على الرجال فقط بحسب تقاليد وأعراف الخلافة الملكية في الدنمارك وذلك بسبب عدم وجود إخوة لها من الذكور وتم اجراء تعديلات دستورية تسمح لها بأن تكون الملكة، لمارجريت الثانية اثنان من الأبناء هما الأمير فريدريك والأمير يواكيم، تتمتع الملكة مارجريت بشعبية كبيرة بين أبناء بلدها وعُرف عن الملكة مارجريت حبها الكبير للتدخين لدرجة اصفرار اسنانها بشكل واضح يمكن ملاحظته في صورها كما أنها مصممة أزياء بارعة وتعشق التزلج وكانت عضوة في إحدى فصائل القوات الجوية الدنماركية النسائية كأميرة، يقال أن الملكة تتمتع بالرشاقة والمرونة حتى بعد بلوغها سن الثالثة والثمانين.

تتويج الملكة مارغريت عام 1972
تتويج الملكة مارغريت عام 1972

من هو فريدريك ملك الدنمارك المقبل:

الامير فريدريك
الامير فريدريك الملك المقبل للدنمارك
  • الأمير فريدريك هو أكبر أبناء الملكة مارجريت ولد في الـ 26 من مايو عام 1968 ويوصف رسميا بولي عهد الدنمارك قبل أن تتنحى والدته عن العرش وحاز الأمير فريدريك على لقب ولي العهد بعمر الرابعة عقب تولى والدته مهامها الملكية، والد الأمير فريدريك هو الأمير هنريك وهو آخر ازواج الملكة وهو فرنسي المولد.
  • للملك المقبل للدنمارك إنجازات أكاديمية عديدة حيث إنه كان قد حاز في عام 1995 على شهادة الماجستير من جامعة “أرهوس” احدى أمجد الجامعات الأوروبية والدنماركية ليكون بذلك أول شخصية ملكية تحصل على شهادة الماجستير، للأمير فريدريك أيضاً شهادة في العلوم السياسية من جامعة هارفرد.
  • الأمير فريدريك متزوج وله أربعة أطفال وهو متزوج من الخبيرة التسويقية الأسترالية اليزابيث دونالدسون، باركت الملكة مارجريت ذلك الزواج في عام 2003 بعد لقاء الثنائي للمرة الأولى عام 2000 في ملاهي ديزني.
  • للأمير فريدريك إنجازات ومغامرات كثيرة يقوم بها بصفة غير رسمية، شارك الأمير فريدريك في العديد من السباقات المختلفة وكان قد شارك في إحدى فعاليات الرحلات السياحية سنة 1986 بصفته مصور عادي كما أنه كان قد شارك في إحدى أطول السباقات حول العالم كمتسابق عادي أيضاً، يهتم الأمير فريدريك أيضا بمسائل المناخ حيث كان قد شارك في العديد من التظاهرات البيئية الهادفة للحد من اثار التغير المناخي.
  • يذكر أن الأمير فريدريك سيتولى مهامه الرسمية كملك للدنمارك في 14 من يناير الجاري، سيكون اللقب الرسمي حينئذٍ هو الملك فريدريك.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد