مقتل قائد كبير في حزب الله أثناء قصف إسرائيلي جنوب لبنان

أفصح حزب الله اللبناني، اليوم الإثنين، عن مقتل أحد القيادات الكبيرة في صفوفه، والملقب بـ “جواد”، واسمه وسام حسن طويل، في غارة إسرائيلية على الجنوب اللبناني.

مقتل قائد كبير بحزب الله

صورة متداولة- المصدر: إكس

وفي وقت سابق، كانت وكالة الإعلام اللبنانية، قد أعلنت عن مقتل إثنين في غارة إسرائيلية بطائرة مسيرة على طريق الدبشة في خربة سلم الواقعة على بعد حوالي 11 كيلو مترا من الحدود مع إسرائيل.

ونقلت وكالة “رويترز” عن أحد مصادرها الأمنية قوله “إن هذه الضربة قوية ومؤلمة للغاية”، فيما صرح مصدر آخر بأن هناك تصاعد متوقع بعد تلك الضربة

يشار أن حزب الله قد فقد أكثر من 130 مقاتلا في الضربات الإسرائيلية الأخيرة على الجنوب منذ بدء القصف عقب هجوم حماس في الـ7 من أكتوبر الماضي.

وأكدت وسائل اعلام أن الطويل تابع لفرقة الرضوان، وهي من فرق حزب الله اللبناني، ونقل مصدر أمني لوكالة “فرانس برس” أن القيادي المقتول كان يتولى مسؤولية قيادية في إدارة عمليات حزب الله في جنوب لبنان.

وتيرة القتال على الحدود اللبنانية تزايدت في الفترة الأخيرة، وذلك في الوقت الذي تقاتل فيه إسرائيل حركة حماس في غزة، وأدى هذا التصاعد إلى تعقيد المهمة الأمريكية في منع نشوب حرب إقليمية واسعة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الإثنين، أن طائرات حربية استهدفت بنية تحتية لحزب الله ومواقع عسكرية، وذكر أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي “قبل قليل تم إطلاق قذيفة مضادة للدروع نحو مدينة كريات شمونا، وترد القوات نحو مناطق في جنوب لبنان”.

وصرح رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، أن إسرائيل ستعيد السكان إلى الشمال إما عن طريق الحرب أو الضغط على حزب الله.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد