عاجل: حماس توافق على المقترح المصري القطري لوقف إطلاق النار في غزة

أصدرت حركة حماس بيانًا أعلنت فيه موافقتها على المقترح المصري القطري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.
وقد أفاد البيان بأن إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس، قد أجرى اتصالًا هاتفيًا مع رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ومع وزير المخابرات المصرية عباس كامل، حيث أبلغهما موافقة الحركة على المقترح.

عاجل: حماس توافق على المقترح المصري القطري لوقف إطلاق النار في غزة

حركة حماس

 

هنية والسنوار
هنية والسنوار


وقد أوضحت حماس أنها تعاملت بروح إيجابية عند دراسة المقترح الذي تسلمته مؤخرًا، وأنها تعتزم السفر إلى القاهرة بنفس الروح للتوصل إلى اتفاق نهائي.
كما أشارت الحركة إلى أنها سوف تتوجه إلى القاهرة يوم الثلاثاء المقبل، بعد الاتصالات الأخيرة التي أجرتها مع الوسطاء في مصر وقطر، لاستكمال المباحثات.
وقد أكد البيان بأن حماس وقوى المقاومة الفلسطينية مصممون على تحقيق اتفاق يلبي مطالب الشعب الفلسطيني، ويشمل وقفًا كاملاً للعدوان، وانسحاب قوات الاحتلال، وعودة النازحين، وتقديم المساعدات الإنسانية للشعب، والبدء في عمليات الإعمار، بالإضافة إلى إتمام صفقة تبادل جادة.
وقد صرح المتحدث باسم الحركة عبداللطيف القانوع لوكالة فرانس برس: «قيادة الحركة في حالة تشاور داخلي وفصائلي بعد جولة المفاوضات الأخيرة في القاهرة».
ويذكر أن أمر الاحتلال الإسرائيلي، الفلسطينيين بإخلاء أجزاء من مدينة رفح في قطاع غزة، استعدادا لهجوم على المدينة الواقعة أقصى جنوب القطاع، بزعم أنها المعقل الأخير لمقاتلي “حماس”.

 

من رفح الحدودية مع مصر
من رفح الحدودية مع مصر


ومن المقرر أن يتوجه وفد الحركة إلى القاهرة في الساعات القادمة لاستكمال النقاش مع الوسطاء حول إمكانية عقد صفقة لوقف إطلاق النار في غزة.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد