الرئيس الأميركي يجري مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بشأن العملية العسكرية في رفح

أجرى الرئيس الأميركي جو بايدن مكالمة هاتفية يوم الاثنين مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو لمناقشة الوضع الراهن في رفح، القطاع الجنوبي من قطاع غزة حيث تجري عملية عسكرية.
وقد استمرت المحادثة بين بايدن ونتنياهو لمدة تقرب من نصف ساعة، حسبما أفادت قناة سكاي نيوز عربية.
وقد أعلن البيت الأبيض بأن المكالمة تأتي استجابةً لدعوة الجيش الإسرائيلي للفلسطينيين بإخلاء مناطق شرق رفح في جنوب قطاع غزة.
وعلى الرغم من التأكيدات من واشنطن بأنها لا تؤيد اجتياح رفح برا دون وجود خطة شاملة لحماية المدنيين المحتمين في المدينة، وعلى الرغم من المحادثات الجارية مع حركة حماس للوصول إلى هدنة، فقد أعلنت إسرائيل عن دعوتها لسكان مناطق شرق رفح للإخلاء الفوري والتوجه نحو وسط القطاع، تحسبًا لهجوم بري محتمل على المدينة المكتظة بالسكان.

الرئيس الأميركي يجري مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بشأن العملية العسكرية في رفح

الرئيس الأميركي ورئيس الوزراء الإسرائيلي

 

من رفح الحدودية مع مصر
من رفح الحدودية مع مصر


وفي هذا السياق فقد صرح ناطق باسم مجلس الأمن القومي الأميركي لوكالة فرانس برس بأن الحكومة الإسرائيلية تلقت رأي الولايات المتحدة بوضوح بشأن الاحتمالية الكبيرة لاجتياح بري لرفح، وأن الرئيس بايدن سيتحدث مع رئيس الوزراء نتنياهو في هذا الصدد، وأضاف أنهم لا يزالون يعتقدون أن التوصل إلى اتفاق بشأن إفراج الرهائن سيكون أفضل وسيلة للحفاظ على سلامة الرهائن وتجنب اقتحام رفح، حيث يعيش أكثر من مليون شخص.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد