مقتل جندية إسرائيلية وإطلاق نار على مستوطن.. والصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع عدد القتلى في قطاع غزة

أفاد منذ قليل مراسل “العربية” و”الحدث” اليوم  بمقتل مستوطن بمنطقة شمال رام الله في عملية إطلاق نار، حيث تم تداول لقطات فيديو للمستوطن وهو في سيارته عقب إطلاق النار عليه، ومن جانبه أعلن الإسعاف الطبي الإسرائيلي أيضاً مقتل شخص في إطلاق نار عليه بمنطقة القدس متأثراً بإصابته، كما أعلن إعلام فلسطيني أن إسرائيل قد أغلقت مداخل رام الله بعد عملية إطلاق النار.

الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع عدد القتلى في قطاع غزة

استهداف سيارة شرطة بعبوة ناسفة

كما أفاد مراسل العربية بمقتل جندية إسرائيلية في اشتباكات قوية بمنطقة جنين بالضفة الغربية، وأعلنت الشرطة الإسرائيلية منذ قليل أيضاً مقتل أحد عناصرها خلال عملية اقتحام قامت بها في جنين بالضفة الغربية، حيث أشارت إلى أن القتيلة كانت في عربة تابعة لها وتعرضت للانفجار بعبوة ناسفة، وأن تلك العملية أدت إلى إصابة ثلاثة آخرون بجروح متفرقة.

إصابة 4 جنود إسرائيليين

من جانبها أشارت صحيفة “هآرتس” إلى أن الجيش الإسرائيلي أعلن عن إصابة 4 جنود من حرس الحدود، بعبوة ناسفة في جنين بالضفة الغربية، من بينها 2 جراحهما خطيرة للغاية.

وفي سياق آخر كشفت وزارة الصحة الفلسطينية عن مقتل 6 أشخاص، نتيجة القصف الإسرائيلي على جنين بالضفة الغربية، حيث تصاعدت التوترات في الضفة الغربية اليوم الأحد الموافق 7 يناير 2024، وشهدت المنطقة سلسلة من الأحداث الدموية، بما في ذلك مقتل 6 فلسطينيين وجندية.

شن الجيش الإسرائيلي خلال الساعات القليلة الماضية غارة جوية قوية على مدينة جنين بالضفة الغربية، مما أسفر عن مقتل 6  من الفلسطينيين على الفور، وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن القتلى هم مدنيون بينهم أطفال، حيث جاء هذا التصعيد في أعقاب سلسلة من العمليات المسلحة الفلسطينية ضد أهداف إسرائيلية خلال الأسابيع الأخيرة.

يهمك أيضاً:

الإخلاء فوراً.. الجيش الإسرائيلي يوجه تحذير هام لسكان مخيم البريج وأحياء أخرى
عاجل| استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال.. وبيان هام من الصحة بشأن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

عدد الشهداء الفلسطينيين حتى الآن

من جانبها أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الأحد الموافق 7 يناير 2024، ارتفاع عدد قتلى الهجمات الإسرائيلية من الفلسطينيين في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي 2023 إلى 22835 قتيلاً، وذلك بالإضافة إلى 58416 مصاباً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد