مفاجأة.. أنجلينا جولي تعاني من مرض “السمنة الوهمية”

كشفت تقارير إعلامية غربية، عن أسباب تدهور الحالة الصحية للنجمة الشهيرة أنجلينا جولي، والتي وصلت بوزنها إلى 35 كجم، حيث قالت إن النجمة الأمريكية تعاني من مرض خطير يسمى “الأنوريكسيا”.

الفنانة أنجلينا جولى

إقرأ أيضًا..
بسبب صحتها.. براد بيت يهدد أنجلينا جولي بالطلاق

شرط وحيد لإسرائيل للموافقة على انتقال “تيران” و”صنافير” للسعودية

 

وأوضحت التقارير أنه مرض نفسي من الطراز الأول، حيث يعتقد المريض أنه يعاني من سمنة واضحة، ويدفعه إلى محاولة فقدان وزنه، وهو الأمر الذي يتعامل معه عقلها الباطن ويبدأ رويدًا رويدًا في فقدان الشهية لدى الجسم، ومن ثم الوصول إلى مستوى غير مسبوق من النحافة.
ويظل المريض يرى نفسه في صورة مشوهة، وهي الحالة التي يجب التخلص منها عن طريق طبيب نفسي وليس خبير في التغذية، حيث إن الأول هو الوحيد القادر على تخليصه من حالة الإضطراب النفسي، وإقناعه بأنه ليس في حاجة إلى فقدان الوزن، ومن ثم يتخلى عقله الباطن عن شحن الجسم بفقدان الشهية.

ومن مضاعفات المرض، أن الشخص يستمر في حالة اقتناع تام بأنه مُطالب بفقدان الوزن للتخلص من السمنة الوهمية التي تعاني منها النجمة الأمريكية.
وأوضحت التقارير أن نسبة الشفاء من هذا المرض لا يمكن بأي حال أن تتخطى 35 %، أي أنها باتت قاب قوسين أو أدنى من الوفاة متأثرة بهذا المرض.
وكانت العديد من التقارير قد أبرزت فقدان جولي لنصف وزنها خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، حيث أرجعت هذا التغير الواضح في شكل النجمة الأمريكية، إلى الحملة التي تبنتها من أجل إنقاذ أطفال القارة الإفريقية الذين يعانون حالات إنسانية مؤسفة، خاصة في ظل حالات الفقر والمجاعات والكوارث التي تعانيها هذه الشعوب بشكل مستمر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد