معلومات جديدة عن الفرق بين انجلترا وبريطانيا والمملكة المتحدة

يعتقد كتير من الناس أن انجلترا وبريطانيا والمملكة المتحدة دولة واحدة، ولا يوجد فارق بينهما، رغم أن كل منطقة تختلف عن الأخرى ولها مميزات عديدة، وتعتبر إنجلترا جزء من بريطانيا العظمى، في حين أن بريطانيا العُظمى هي جزء من المملكة المتّحدة، إلًا أن لكل منهما نظام حكم مختلف، وقطاع سكاني وحدود جغرافية لكل منطقة.

الفرق بين انجلترا وبريطانيا والمملكة المتحدة

الفرق بين انجلترا وبريطانيا والمملكة المتحدة

وتعتبر إنجلترا هي إحدى المناطق الإدارية في بريطانيا العظمي، والتي تعتبر العاصمة الإدارية والتي يوجد فيها مقر البرلمان ومركز الإدارة السياسية والمقر الملكي، وتعتبر إنجلترا هي أكبر أجزاء المملكة المتحدة، وتقع في اسكتلندا من الجهة الشمالية، ومن البحر الإيرلندي من الجهة الغربية كما يقع من الجهة الجنوبية الغربية بحر الكلت ومن الشرق بحر الشمال، كما يفصلها القناة الإنجليزية عن قارة أوروبا.

لمحة عن بريطانيا

وتعتبر بريطانيا هي أكبر ولاية في بريطانيا العظمى، ويقصد بها كل من إنجلترا واسكتلندا ومقاطعة ويلز، كما أن عاصمة هي أدنبرا، لكن كارديف هي عاصمة ويلز التي تقع على الساحل الغربي من أوروبا.

معلومات عن المملكة المتحدة

أما المملكة المتحدة فهي دول مستقلة وعضو دائم في الأمم المتحدة كما يقصد بها مناطق محدد منذ 1707 هي جزيرة بريطانيا العظمي، جزيرة أيرلندا الشمالية، كما أن هناك اسم رسمي وهي مملكة بريطانيا العُظمى وشمال إيرلندا، ومن أشهر المدن التي تقع فيها هي مدينة لندن إضافة إلى، مانشستر، وليفربول، إضافة إلى برمنغهام في انجلترا، وسوانسي وكارديف في ويلز، وأدنبرة وغلاسكو في اسكتلندا، وبيلفاست ولندنيري شمال إيرلندا.

 

 الفرق بين انجلترا وبريطانيا والمملكة المتحدة
الفرق بين انجلترا وبريطانيا والمملكة المتحدة

تسميات مناطق التاج البريطاني

أما بريطانيا فيعود تسميتها إلى الرومان وإنجلترا إلى القرن الخامس، بعد غزو القبائل الألمانية لبعض أراضيها وأطلقوا عليها الإسم والتي يفسر معناها بأرض الملائكة لمن بريطانيا العظمي يعود تسميتها إلى عام 1603 ويرجع ذلك في عهد الملك جيمس وأطلق الاسم على المملكتين المنفصلتين إنجلترا واسكتلندا.

علم بريطانيا العُظمى

يعرف علم بريطانيا العظمى بالاتحاد، كما أنه يتكون من ثلاثة أعلام تعود يتعود إلى عدة مناطق مختلفة هي إنجلترا واسكتلندا وإيرلندا الشماليّة، لكن إنجلترا فيأخذ علمها الوطني شعار صليب القديس جورج.

أسماء سكان إنجلترا وبريطانيا العظمى

أما لقب الإنجليز فيطلق على سكان إنجلترا فقط، أما بريطانيا العظمى فيسمّون أنفسهم بريطانيين، ويختلف إقليم أيرلندا الشماليّة عن جمهورية إيرلندا الجنوبيّة، وتختلف الأعراق البشرية فيها إلًا أن أقدمها وأعرقها تعود لسكان مقاطعة ويلز

وتحتوي إنجلترا على 84 بالمائة من سكان بريطانيا العظمي، وتعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية لكن البريطانيين يتحدثون عدة لغات من بينها الاسكتلنديّة، والويلزيّة، والانجليزيّة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد