عاصفة كيران تهدد فرنسا وإنجلترا بأعلى سرعات الرياح منذ عقود

تتجه فرنسا وإنجلترا وعدد من الدول في أوروبا الغربية نحو مواجهة عاصفة قوية تحذر منها خبراء الأرصاد الجوية.
ويتوقع أن تكون هذه العاصفة واحدة من أعلى سرعات الرياح التي تشهدها المنطقة منذ سنوات عديدة، ومن المتوقع أن تصل العاصفة كيران إلى السواحل في وقت مساء يوم الأربعاء.

عاصفة كيران تهدد فرنسا وإنجلترا بأعلى سرعات الرياح منذ عقود

وقد بدأ السكان في التحضير لمواجهة العاصفة حيث يتوقع أن تجلب رياحًا قوية تصل سرعتها إلى حوالي 145 كيلومترًا في الساعة عبر مناطق شمال غرب فرنسا مثل بريتاني ونورماندي وباي دو لا لوار. ويتوقع أن تصل سرعة الرياح إلى 170 كيلومترًا في الساعة في الطرف الشمالي الغربي من فرنسا، مع ارتفاع أمواج يصل ارتفاعها إلى حوالي 10 أمتار.

بالإضافة إلى ذلك قامت الشركة الوطنية للسكك الحديد الفرنسية بإلغاء بعض رحلات القطارات الإقليمية في خمس مناطق شرقية اعتبارًا من وقت متأخر من ليلة الأربعاء، وتم إلغاء محطات وسيطة على طريق القطارات السريعة المتجهة من باريس إلى رين ووجهات أخرى.

وقد نصح إريك بروكاردي المتحدث باسم الاتحاد الوطني لرجال الإطفاء السكان باتخاذ التدابير اللازمة قائلاً: علينا أن نكون جاهزين في أوقات الهدوء النسبي.
ونصح السكان بالبقاء في منازلهم وإغلاق النوافذ بإحكام، وتجهيز حقائب الطوارئ بالأدوية اللازمة والمصابيح اليدوية لحالات انقطاع التيار الكهربائي.

من المتوقع أن تتأثر بشكل كبير مناطق بريتاني ونورماندي على الساحل الشمالي لفرنسا، بالإضافة إلى منطقة لوار أتلانتيك في الجنوب. وتعتبر هذه المناطق الأكثر عرضة للأضرار الناجمة عن العاصفة كيران.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد