مصر تحسم موقفها من ملف كوريا الشمالية، عبر كلمة مندوبها الدائم بمجلس الأمن

  • متابعة | محمد هلال.

انتفض العالم واجتمعت قواه الدولية بمجلس الأمن، والسبب هي التجارب النووية الأخيرة التي قامت بها كوريا الشمالية وأسفرت عن نجاح تجربة تصنيع قنبلة هيدروجينية فائقة التدمير، في تحدى واضح لواشنطن وقرارات مجلس الأمن الأخيرة، والتي حذرت بيونغ يانغ من القيام بأي عمل استفزازي عبر برامجها النووية المثيرة للجدل، ولم تكن الدولة الأكبر بإقليم الشرق الأوسط وافريقيا بعيدة عن المشهد، فلقد حددت مصر بوضوح موقفها من الصراع الأمريكي الكوري عبر كلمة مندوبها الدائم بمجلس الأمن السفير عمرو أبو العطا فأليكم التفاصيل.

مصر تحسم موقفها من الصراع الكوري الأمريكي عبر مجلس الأمن

حيث أعلنتها مصر بوضوح عبر كلمة مندوبها الدائم بمجلس الأمن، أن ما تقوم بيه كوريا الشمالية من تجارب نووية هو تهديد مباشر وواضح للسلم العالمي.

بل ووجهت القاهرة لبوينغ يانغ مطلب مباشر مفاده الوقف الفوري والتام لكل اعمال التصعيد الأخيرة وأيضاً التوقف بشكل فورى عن أي انتهاك لقرارات المجتمع الدولي، والتي من شأن تلك الانتهاكات حسب تصريح السفير عمرو أبو العطا أن تهدد الأمن الإقليمي بل والعالمي.

وأكد مندوب مصر بمجلس الأمن، أن استمرار كوريا الشمالية في تجاربها النووية هو تهديد واضح لأمن شبه الجزيرة الكورية ولأمن منطقة شمال شرق آسيا بشكل عام.

قد يهمك أيضاً | ماذا لو غضبت كوريا الشمالية على الولايات المتحدة وما هي قصة الجدة مذيعة البيانات النووية؟

ومن الجدير بالذكر:

ان مصر ترتبط بعلاقات عسكرية مع كوريا الشمالية منذ زمن بعيد يعود إلى فترة السبعينات، ولكن يبقى التزام القاهرة بمعايير القانون الدولي وقرارته حاكما اسآسيا لسياسات مصر الخارجية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد