كوريا الشمالية تلتقط صورًا حساسة للبيت الأبيض والبنتاجون ومواقع عسكرية

تسلم الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون صورًا لمواقع حساسة في الولايات المتحدة التقطها قمر اصطناعي للتجسس أطلقته كوريا الشمالية مؤخرًا وذلك وفقًا لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية.

كوريا الشمالية تلتقط صورًا حساسة للبيت الأبيض والبنتاجون ومواقع عسكرية

وقد أفادت الوكالة بأن الصور التي تلقاها كيم جونغ أون تضمنت صورًا للبيت الأبيض ووزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) بالإضافة إلى حاملات طائرات أمريكية في قاعدة نورفولك البحرية.

وكانت كوريا الشمالية قد أطلقت بنجاح أول قمر اصطناعي للاستطلاع الأسبوع الماضي، وأعلنت أنه تم تصميمه لمراقبة التحركات العسكرية للولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وقد أبلغت كوريا الشمالية مجلس الأمن الدولي يوم الاثنين أن إطلاق القمر الاصطناعي يأتي في إطار الدفاع المشروع عن النفس ورفضت الموجة من الانتقادات التي وجهتها الولايات المتحدة وغيرها من الدول.

وقد عبَّرت القوى الغربية واليابان وكوريا الجنوبية عن اعتقادها بأن كوريا الشمالية انتهكت قرارات مجلس الأمن الدولي من خلال إطلاق القمر الاصطناعي الأسبوع الماضي.

وفي مشاركة نادرة في مجلس الأمن فقد أعلن مندوب كوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة كيم سونغ أن الدول الأخرى ليست مقيّدة بأي قيود على الأقمار الاصطناعية.

وأضاف قائلاً: (لا توجد دولة في العالم تعيش في بيئة أمنية أكثر خطورة من جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، نحن نواجه تهديدًا من جانب دولة معادية هي الولايات المتحدة بالأسلحة النووية).

واستهجن كيم سونغ الاتهامات الأمريكية بأن تكنولوجيا الأقمار الاصطناعية ساعدت كوريا الشمالية في تحسين قدراتها الصاروخية، مشيرًا إلى ما إذا كانت الولايات المتحدة تستخدم (المنجنيق) لوضع الأقمار الاصطناعية في المدار حسبما نقلت وكالة (فرانس برس).

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد